التعليم تكشف عن موعد وعدد المتقدمين للأختبارات يومياً في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تكشف عن موعد وعدد المتقدمين للأختبارات يومياً في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح اللواء نبيل عامر، مستشار وزير التربية والتعليم لتنمية الموارد، أن اللجنة التي قامت وزارة التربية والتعليم بتشكيلها لإعداد الاختبارات الإلكترونية في مسابقة تعيين 30 ألف معلم ستنتهي من إعداد الاختبارات الخاصة بالمسابقة خلال الأسبوع القادم.

وأشار عامر في تصريحات صحفية له، أن الامتحانات سوف تبدأ في الأسبوع الأول من نوفمبر القادم، وأن الامتحانات سيتم عقدها في 3000 لجنة كل لجنة ستضم 10 ممتحنين فقط.

وأضاف عامر إلى أن الوزارة ستقوم بامتحان 60 ألف متقدم للاختبار يومياً ، وأنه سوف يتم الانتهاء من جميع اختبارات جميع المتقدمين في غضون 12 يوم، وذلك وسط توقعات من وزارة التربية والتعليم أن عدد الذين سيدخلون الامتحانات حوالي 600 ألف من المتقدمين للوظائف.

وأكد مستشار وزير التربية والتعليم إلى أن اللجنة المشكلة لإعداد الامتحانات ستقوم يومياً بوضع 25 امتحاناً بمختلف الأسئلة لكل مادة للمتقدمين يومياً ، بشر أن تكون الامتحانات كلها في مستوى واحد وذلك تحقيقاً لمبدأ العدالة والشفافية بين جميع المتقدمين.

وأشار أيضاً إلى أنه سيتم أداء الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية وبينهما فترة راحة على أن ينتهي المتقدم من الاختبارات الأربعة وهي (مادة التخصص، والتربوي، اللغة الانجليزية، الحاسب الآلي) في نفس اليوم ثم يحصل المتقدم على نتيجته في الاختبارات في نفس اليوم ليقوم بالتوقيع عليها ثم يقوم رئيس اللجنة بالتوقيع عليها.