أغنى 10 في العالم 3 دول عربية ضمن القائمة

أغنى 10 في العالم 3 دول عربية ضمن القائمة

نتعرف اليوم على قائمة أعدها اقتصاديون متخصصون في جمع المعلومات الدقيقة حول اقتصاد البلدان من حيث الإنتاج ومتوسط الدخل و معدلات الإنفاق و التضخم وغيرها من الأمور الاقتصادية ولكن ماذا يميز الدول الغنية ؟ يميزها بالطبع قدرة أهلها على كسب المال الكافي ليعيشون حياة مرفهة كاملة من كل احتياجاتهم من مأكل وملبس وغيرها .

تلك القائمة توضح أغنى 10 دول  فى العالم

10- الكويت 

يبلغ متوسط الناتج المحلى بها 43700 دولار للفرد الواحد  كما يبلغ عدد سكانها 2.8 مليون نسمة ويعتمد اقتصادها بشكل كبير على مخزون النفط وتصديرها للنفط الخام .

1054

9- سويسرا 

تعتبر سويسرا من أهم الدول المتقدمة والتي يتمتع اقتصاد مستقر كما صنفت مدينتي  زيورخ وجنيف ضمن ثاني وثالث مدن أعلى مستوى معيشة في العالم يعتمد اقتصادها على عدة أشياء أهمها الصناعة والزراعة بالإضافة السياحة والقطاع المصرفي .

953

8- الأمارات العربية المتحدة 

دولة تتكون من 7 أماراه متحدة مع بعضها مكونة اتحادا فدراليا تعتبر من أغنى البلاد العربية كما صنف الناتج المحلى كثالث أكبر ناتج محلى في الشرق الأوسط والذي يبلغ متوسطه 48400 دولار .

يعتمد اقتصادها على التمور و النفط والغاز الطبيعي والسمك المجفف ورغم اقتراب النفط على النفاذ إلا أن عقلية الحكومة استطاعة جذب المزيد من النشاطات التجارية و السياحة لتكون مدينة دبي مقصد للسياح والتجار حول العالم .

862

7-الولايات المتحدة الأمريكية 

تعرضت أمريكا لازمة  اقتصادية طاحنة كما تتعرض من حين لأخر لكوارث طبيعية كان منها إعصار ساندى إلا أنها حافظت على مكانتها بين الدول العالم اقتصاديا وهو ما ثبت مكانة اقتصادها .

ويعتمد اقتصاد الولايات المتحدة على صادرات الأسلحة والتكنولوجيا.

769

6- سلطنة بروناي

تقع في جنوب شرق أسيا و تعتمد على صادرتها منن النفط وال غاز الطبيعي والنفط الخام ويبلغ عدد سكانها مليون نسمة ويبلغ متوسط الناتج المحلى  50400 دولار سنوياً .

6102

5- هونغ كونغ

من الواجهات المالية الاستثمارية الجذابة حول العالم وتقع على الساحل الجنوبي من الصين .

5113 (1)

 

4- النرويج

من أغنى الدول في العالم يعتمد اقتصادها على النفط والغاز ناتج المحلى مرتفع و يقطنها 5 مليون نسمة .

4124

3- سنغافورة 

تتكون من مجموعة جزر صغيره يبلغ عددهم 63 جزيرة تقع في جنوب شرق آسيا وتعتبر من أهم المناطق الاستثمارية في المنطقة .

3139

2 – لوكسمبورغ

تتميز هذه الدولة بجذبها للاستثمار حيث تلقب بجنة الضرائب وذلك لقلة الضرائب المفروضة على مستثمريها يعتمد اقتصادها على الاتصالات وصناعة الصلب .

2161

 

1- قطر 

أغنى دولة في العالم يبلغ الناتج المحلى بها 182 مليار دولار ويبلغ عدد سكانها 2 مليون نسمة يعتمد اقتصادها على صادرتها من النفط الذي يبلغ 85% من صادراتها .

1265 (1)