تفاصيل حجز 30 ألف وحدة بالمرحلة الأولي من الإسكان المتوسط (الأسعار، المساحات، الحجز)

تفاصيل حجز 30 ألف وحدة بالمرحلة الأولي من الإسكان المتوسط (الأسعار، المساحات، الحجز)

تبدأ وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة فتح باب الحز في 30 ألف وحدة سكنية بمشروع الإسكان المتوسط في ثماني مدن جديدة وبمساحات تترامح ما بين 100متر وحتى 135 متر على أن يتم التخصيص بنظام القرعة العلنية وليس بأسبقية الحجز كما كان مقرراً من قبل.

هذا وقد أعلنت وزارة الاسكان سعر المتر في المدن الثماني الجديدة و التي سيتم طرح الوحدات السكنية بها للحجز كما يلي:-

– القاهرة الجديدة سعر المتر بها 4250 جنيه ، مدينة 6 أكتوبر سعر المتر بها 3400 جنيه، مدنية بدر والعاشر من رمضان سعر المتر بهما 2800 جنيه ، مدنية الشروق والعبور سعر المتر بها 4250 جنيه ، دمياط الجديدة سعر المتر بها 3600 جنيه.

هذا وقد أعلنت وزارة الإسكان على لسان الدكتور مصطفى مدبولي بأنه سيتم اليوم الجمعة الإعلان بشكل رسمي عن طرح الوحدات السكنية للمرحلة الأولي للإسكان المتوسط على أن يتم فتح باب الحجز بهذه الوحدات بداية من يوم غداً السبت.

هذا وقد أكدت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن الهيئة الهندسية للقوات للمسلحة قد تسلمت جميع المواقع بالمدن الجديدة لتبدأ في تنفيذ المرحلة الأولي وذلك بتنفيذ جسات التربة والتصميمات الإنشائية للمواقع والوحدات.

من جهته أشار الدكتور مصطفى مدبولي بأنه سيتم طرح الوحدات بالمرحلة الأولي من المشروع بنظام القرعة بدلاً من أسبقية الحجز مع منح كل أسرة شقة واحدة فقط وذلك منعاً للمتاجرة فيها ومنع التزاحم والتكدس أمام فروع بنك الاسكان والتعمير وأنه سيتم وضع هذه الوحدات تحت مظلة قانون الاسكان الاجتماعي وذلك لحظر التصرف في هذه الوحدات.

طرق السداد:-

اشار مدبولي إلى أنه يوجد طريقتين للسداد الأولي من خلال سداد دفعة حجز تصل إلى نحو 10% من إجمالي قيمة الوحدة السكنية، ثم سداد نفس النسبة بعد ثلاثة شهور عند إجراء القرعة وذلك كدفعة تعاقد ثم بعدها يتم سداد الباقي على 16 دفعة ربع سنوية وبقيمة 5% لكل دفعة.

الطريقة الثانية للسداد : تخص التمويل العقاري حيث يتم سداد 20% من القيمة ثم سداد الباقي على 15 عاماً من خلال مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري.