العثور على تابوت مصري شرقي إنجلنزا بأحد المنازل عمره 3000 عام

العثور على تابوت مصري شرقي إنجلنزا بأحد المنازل عمره 3000 عام

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية بي. بي . سي اليوم أنه تم العثور على تابوت مصري يعود إلى ثلاثة آلاف عام داخل أحمد المنازل بمقاطعة إسكس شرقي انجلترا، وتقدر قيمته بحوالي ستة آلاف جنيه استرليني على الأقل.

وقد عثر مارك ستيسي على التابوت بالمصادفة أتناء إفراغ منزل من محتوياته في منطقة كولشتر حيث وجد على التابوت ملامح وجه ونقوش هيروغليفية.

ويبلغ طول هذا التابوت حوالي 1.83 متر ويضم مومياء أحد النبلاء ومن المقرر أن يتم طرحه للبيع في المزاد في 24 نوفمبر المقبل.

واشار مارك ستيسي في تصريحاته لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي بأنه يعتقد بأن التابوت يعود لملاك المنزل على مدار 60 عاماً وأنه من الممكن أن تكون عائلة المنزل قد حصلت على هذا التابوت بعد إغلاق متحف.

وأوضح مارك بأن جمال التابوت قد أبهره وأنه يعتبر من أكثر القطع المؤثرة التي راها في طوال 30 عام قضاها في هذه المهنة.

يذكر إلى أنه قد تم العثور أيضاً خلال الشهر الجاري على غطاء تابوت يعود لثلاثة ألاف عام في منزل برادويل أوسي بنفس المقاطعة وقد تم بيعه في مزاد مقابل 12 ألف جنيه استرليني

ويقول أحد الخبراء الآثريين هناك بأنه من المستغرب أن يتم العثور على 2تابوت في نفس المكان تقريباً أم أن الفراعنة المصريون قد وصلوا إلى هذه المنطقة أيضاً وقاموا بدفن موتاهم بنفس الطريقة التي كانوا يدفنون بها أمرائهم.