التموين تكشف عن خدمة الشباك الواحد في جميع المحافظات

التموين تكشف عن خدمة الشباك الواحد في جميع المحافظات

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه تم إنشاء خدمة الشباك الواحد في بعض مديريات التموين في المحافظات وذلك كخطوة أولي للبدء في تعميمها على مستوى الجمهورية في أوائل عام 2015 بما يؤدي في النهاية إلى تبسيط إجراءات الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وذلك للفصل بين طالب الخدمة ومقدم الخدمة.

وأضاف وزير التموين إلى أن منفذ الشباك الواحد سيتلقى من المواطنين الطلبات والأوراق من خلال قيام المواطن بتقديم طلب الخدمة في هذا المنفذ الواحد ثم يتلقاها بعد ذلك بعد أن يتم الانتهاء من التوقيعات اللازمة لها في موعد محدد دون أن يتعامل المواطن مع العديد من الجهات والموظفين وذلك لاستخراج محرر أو مستند أو بطاقة تموينية.

واشار وزير التموين إلى مجلس الوزراء يقوم بدراسة تعميم هذه الخدمة في جميع الوزرات والهيئات الحكومية للتيسير على المواطنين في استخراج المحررات الرسمية مما يؤدي في النهاية إلى القضاء البيروقراطية وتقديم خدمة أفضل للمواطنين .

وأوضح حنفي أن وزارة التموين قامت بإنشاء شبكة إلكترونية بين إدارات التموين وربطها بمديريات التموين بالمحافظات من أجل سرعة تلقي الشكاوى وضمان وصول الدعم لمستحقيه حيث أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتي التموين والاتصالات تتضمن إعداد استراتيجية لميكنة إدارات وزارة التموين وتحديث أدوات الاتصال والمراسلات بين الوزارة والجهات التابعة لها.