أكبر فضيحة فى منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائى وأمنية الرقاصة

أكبر فضيحة فى منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الإبتدائى وأمنية الرقاصة

استمرارا لفضائح المناهج المصرية هذا العام في مختلف مراحلها، والتي بدأت بالحديث عن أعضاء حركة تمرد في منهج تاريخ أحد الصفوف على أنهم من كبار الشخصيات التاريخية في تاريخ مصر الحديث، وكذلك الحديث عن المستشار أحمد الزند المٌقدم ضده بلاغات عديدة بأنه مناضل كبير، واتهام حزب النور بالخيانة، كل هذه الأمور السياسية التي ما زالت محل خلاف وجدال بين أبناء الشعب المصري، بل بين أفراد الأسرة الواحدة، مما أثار موجة غضب واسعة، أدت إلى إطلاق وزير التربية والتعليم وعود بمراجعة المناهج مرة أخرى وحذف هذه القضايا منها.

ومع مرور الوقت واستمرار الدراسة تظهر مشاكل أخرى في المناهج المصرية، ولكنها هذه المرة مشاكل أخلاقية وليست سياسية، ففي منهج اللغة الإنجليزية للصف الرابع الابتدائي، حيث يظهر في حوار مرسوم بين أخ وأخته سؤال الأخ لأخته عن أمنيتها في المستقبل، فأجابت الأخت بأنها تريد أن تكون راقصة، وهى إجابة ضد كل تقاليد المجتمع المصري .

هذا وقد أبرزت الناشطة السياسية ميرفت الحسيني هذه الواقعة على حسابها الشخصي على الفيسبوك، في تغريدة لها حيث قالت الحسيني بالنص “فضيحة بكتاب {الإنجليزي} بالصف الرابع: وزارة (التربية) والتعليم.. وصلت لدرجة من الانحطاط، والسقوط”، وقد انهالت التعليقات الغاضبة على هذه الموقف والحوار المشين، والذي يربى في أبناءنا الصغار الإقبال على مهن يرفضها المجتمع.

هذا وأضافت الحسيني أن المناهج المصرية أصبحت بلا هدف وبلا وعى، وقالت أيضا “مصر تمر بأسوأ انحطاط أخلاقي عبر التاريخ”، هذا ولم يصدر من وزارة التربية والتعليم حتى الآن أي تعليق بخصوص هذا الأمر .

LEP2LXE