عشرة أمراض عقلية غريبة… تعرفوا عليها ..!!!

عشرة أمراض عقلية غريبة… تعرفوا عليها ..!!!

إذا كنتم من الذين يشعرون بوقت من الأوقات بوجود شيء غير طبيعي بتصرفاتكم وانها غير إرادية تعالوا معنا في مصر فايف نوضح لكم بعض الأمراض العقلية الغريبة التي تحدث للبعض فقد تكون نفسية أو عضوية .

أمراض عقلية غريبة- مصر فايف
1) إضطرابات النوم
هذه مسببها عامل نفسي وتحدث وكأن هناك انفجار في الرأس ويكون مثل الضجيج العالي ووقت حدوثه بعد ساعتين من النوم الفعلي.
‏2) انفصام الشخصية
هذه الحالة أظهرتها لنا الوسائل المرئية كالتلفزيون وهي تجسد الشخص الذي يعاني من وجود شخصيتين أو اكثر ولكل شخصية لها صفاتها واتجاهاتها تختلف عن الشخصية الأساسية، وقد تظهر هذه الحالة للشخص نتيجة ظروف نفسية يمر بها كضعف الشخصية مثلاً فتظهر له شخصية مناقضة تماماً لشخصيته الأولى وتكون قوية وتتمتع بصفات تتمنى بها الشخصية الأولى التمتع بها ، وهذا يعتبر من الإضطرابات الشخصية ، ولحد الآن يوجد جدل كبير حول التفسيرات الصحيحة لهذا الإضطراب.
3) الإضطراب النفسي المزدوج 
تم اكتشاف هذه المرض في القرن التاسع عشر ، وهو عبارة عن وجود عدم إستقرار من الناحية النفسية للشخص حتى ولو كان سليم من الناحية العقلية ، ويكون ذلك نتيجة المحيط الإجتماعي المتواجد به المريض والذي يتمثل في ضعف الشخصية تجعله يعيش بعزلة عن الآخرين والإبتعاد عن أي جو مضطرب .
4) التهويل وإدعاء الكذب
في هذه الحاله فالشخص يكذب لحبه للكذب بدون أي دوافع واضحه ويكون الكذب قهري ولا إرادي وتلقائي لمجرد الكذب فقط والتمتع به، وقد يتحول الكذب لصاحب المرض حقيقه ظاهره أمامه ، وقد يتم تأليف القصص والأساطير وبالتأكيد هي غير حقيقة، وبالتالي سيصبح من الطبيعي لمن حوله للشك مباشرة بأي كلام حتى لو كان حقيقة .
 
‏5) Paris Syndrome
هذا المرض يصاب به عشرة أشخاص كل عام من اليابانيين من بين الملاييين للسائحين اليابانيين وذلك بعدما يقومون بزيارة “باريس” ويعرف بما يسمى “الإنهيار العقلي “، وذلك بسبب تعرضهم للصدمة الثقافية لما تتميز به هذه المدينة الأوروبية وانبهارهم بها ، وهذا ما اعتبرته اليابان حقيقة واقعية لما تعانيه هذه النسبة من سكانها للصدمة الثقافية.
6) Dr. Strangelove Syndrome
وهذا يعتبر من أغرب الأمراض التي يصاب بها العقل بحيث ترفض إحدى اليدين التصرف مثل اليد الأخرى أو التعاون معها وهذه الحالة العصبية تعرف بإسم  (DR. Strangelove Syndrome) ويكون كأن لليد الأخرى عقل خاص بها ، فمثلاً المصاب بهذا المرض يعجز عن فك أزرار قميصه أو القيام بحمل أي غرض بسبب امتناع أو رفض اليد الأخرى الاستجابة لهذا الطلب .
7) مرض اللكنة الأجنبية
اللكنة الأجنبية تعتبر من الحالات الطبية النادرة والتي تسببها السكتات الدماغية أو الاصابات التي يتعرض لها المخ وتؤدي الى فقدان المريض قدرته على الكلام باللهجة التي يتكلم بها ، ويتحول كلامه الى من لكنته الأصلية الى لكنة مختلفة تماماً .
 
8) مرض الحب الشديد للأشياء
ممن يعانون من هذا المرض يشعرون بالعاطفة الشديدة تجاه شيء معين مثل العاطفة بين أي شخصين ، ويحب صاحب المرض جماد مشهور أو معلم سياحي وتدفعه عاطفته القوية تجاه هذا المعلم الى الذهاب اليه باستمرار ويبادره العشق بصورة لا يمكن تصورها ويقوم بأخذ صور كثيره تجمعه بهذا المكان ، ولا يخفى علينا ظهور حالات زواج غريبه في كثير من المناطق كالذي أعلن زواجه من برج ايفل أو من مخدته او من صورته وهكذا ..
 
9) القفز بشكل مضطرب
هذا من إحدى الاضطرابات الجسمية الطريفة التي تصيب الشخص المصاب بها حيث يقوم بالقفز في الهواء دون أي سابق إنذار وبأي مكان ولا يوجد وقت محدد لهذه القفزه ، ومن المعروف أنه من الأمراض النادرة جداً.