تفاصيل إختبارات مسابقة المعلمين وموعد النتيجة النهائية

تفاصيل إختبارات مسابقة المعلمين وموعد النتيجة النهائية

مسابقة المعلمين المنعقدة لتعيين 30 ألف معلم بمديريات التربية والتعليم المنتشرة على مستوى الجمهورية والتى ما باتت إلا وأصبحت الشغل الشاغل للجميع، سواء كان لهم علاقة بالمسابقة أو أهليهم وذويهم، لذا يحرص الجميع على معرفة أخر مستجدات المسابقة.

ومن جانبه صرح مستشار تطوير التعليم اللواء نبيل عامر بالعدد النهائى الذى قبل فى المسابقة وبالعدد المستثنى منها والذى هو كالتالى.

العدد النهائى للمقبولين والذين انطبقت عليهم الشروط:- 499 ألف متقدم.

العدد المستثنى من المتقدمين الذين لم تنطبق عليهم الشروط:- 62.905 متقدم.

ومن المقرر أن يعلن اليوم الأربعاء الأسماء المطلوب إستيفاء بياناتها.

أما تفاصيل الإختبارات والتى من المقرر أن تبدأ الأول من نوفمبر المقبل، فقد قال عنها مستشار تطوير التعليم، أن الإختبارات ستكون عشوائية وليست موحدة بما يعنى اختلاف الإمتحانات بين المتقدمين.

ومن المقرر أت تبدأ الاختبارات بدئاً من التاسعة صباحا، وحتى الواحدة ظهراً ، وفيما يخص إمتحانات التخصص فستكون عبارة عن أسئلة صح وخطاً ، والإختيار مما بين الأقواس وإختبارات فى الحاسب الآلى ونظم التشغيل والإنترنت، بالإضافة لقطعة فهم بالإنجليزية وبعض القواعد النحوية، وأختيارات باللغة الإنجليزية، كما أن وقت الإجابة سيكون كافياً للإجابة.

وأوضح السيد المستشار أن امتحانات التخصص محدد له 60 درجة، وإمتحان الإنجليزى 20 درجة، وإمتحان التربوى 10 درجات، وإمتحان الكمبيوتر 10 درجات.

موعد إعلان النتيجة النهائية

أوضح نبيل عامر، أنه بعد الإنتهاء نهائياً من الإختبارات سيعلن المدرس بنتيجته خلال أسبوع، والذى يلتزم بالتوقيع على صورتها منعاً لأى تلاعب، وبعد إعلان النتيجة تأتى عملية الإختيار بين الناجحين بناءاً على عدة أسس وهى:

– ترتيب النجاح  والدرجات فى الإختبارات.

– وفقاً لحاجة الإدارات التعليمية بالمحافظات.

– حيث أنه قد تستدعى الحاجة قبول مدرس فى محافظة حصل على 60% فى الإختبارات وعدم قبول مدرس بذات المجموع فى محافظة أخرى.

جدير بالذكر أن عملية تدقيق البيانات ستستمر لمدة أسبوع بعدها يعلن أسماء المقبولين للإختبارات على موقع وزارة التربية والتعليم، والأماكن التى ستنعقد بها الإختبارات، حيث يكون على المتقدم إدخال رقمه القومى وتظهر له بعدها مواعيد وأماكن لجنة إختباراته.