محلب : عناصر من داعش قد تسللت إلى مصر وأجهزة الأمن مستعدة للتعامل معهم

محلب : عناصر من داعش قد تسللت إلى مصر وأجهزة الأمن مستعدة للتعامل معهم

صرح رئيس الوزراء إبراهيم محلب أنه من المحتمل أن تكون بعض العناصر الإرهابية  من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) قد نجحت في التسلل إلى مصر، ولكن أجهزة الأمن جاهزة  ومستعدة للتعامل معهم بكل قوة وإصرار، وأن القوانين المصرية قادرة على محاكمة هؤلاء الإرهابيين.

وأضاف محلب في مقابلة له مع وكالة رويترز للأنباء بأنه من الممكن أن يكون هناك اختراق من هذه العناصر لمصر إلا أنه ليس له تأثير على أمن مصر وأنه بمقارنة الأوضاع الأمنية في مصر الآن بعام مضى نجد أن مصر الآن أصبحت مستقرة وأن فرص الإرهاب تتضاءل وتندحر.

وأضاف محلب بأن مصر لا تنوي تقديم أي مساعدة عسكرية مباشرة للولايات المتحدة الأمريكية في حربها على تنظيم (داعش) في العراق وسوريا.

وأشار محلب إلى أن مصر لن تتدخل بأي عمل عسكري ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) إلا في حالة إذا قام هذا التنظيم بتهديد الدولة الخليجية الحليفة لمصر السعودية أو الإمارات لأن أمن الخليج هو من أمن مصر.

وأكد محلب أن مصر الآن تعطي الأولوية لضمان الاستقرار الداخلي، وأن الجيش والشرطة في مصر في الوقت الحالي يواجهون متشددين ينشطون بين الحين والأخر في شبه جزيرة سيناء، كما أن عدم استقرار الأوضاع في ليبيا وسيطرة المتشددين فيها على بعض المناطق يمثل تهديداً خطيراً لمصر، وأن الجيش المصري أهم ما يقوم به الآن هو حماية حدود الدولة المصرية من المتربصين والذين يحاولون إضعاف الدولة المصرية.