التموين وتخفيضات جديدة لإسعاد المصريين .. التفاصيل

التموين وتخفيضات جديدة لإسعاد المصريين .. التفاصيل

صرح المتحدث بإسم وزارة التموين محموددياب، أن الوزارة تسعى لخفض أسعار السلع التموينية المقدمة للمواطنيين، حتى يزيد الإقبال عليها دعماً للمواطنين، وذلك بالقيام بنقل السلع بطريقة مباشرة لمنافذ البيع، وبالتالى توفر أجرة النقل والتخزين لدى التجار.

فى سياق متصل قال دياب فى تصريحات تلفزيونية مساء أمس، أنه يطالب الشباب بالتقدم للحصول على ترخيص بفتح منافذ لبيع السلع التموينية، خاصة فى المناطق التى تعاني من النقص فى أعداد البقالين فيها، حيث قامت الوزارة بالفعل فى محافظة القليوبيبة بتقديم تسهيلات للشباب لفتح منافذ بيع السلع التموينية بالمحافظة.

مضيفاً أن شروط التقدم للحصول على ترخيص فتح المنفذ بسيطة وسهلة، فهى تتمثل فى توفير الشاب لمكان المناسب وحصوله على بطاقة ضريبية لفتح المنفذ وممارسة نشاطه.

جاء ذلك تماشياً مع تصريحات وزير التموين الدكتور خالد حنفى، بعزم الوزارة على خفض الأسعار بخطة يجرى العمل عليها الآن، بدراسات لسلاسل إمداد كل سلعة، وهو ما سيؤدى لخفض الأسعار بنسبة من 30 إلى 50%، هذا بالإضافة لزيادة السلع المطروحة بشركات الجملة ومنافذ المجمعات الإستهلاكية بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى عكف مجلس الوزراء على صياغة مشروع بقانون جديد لحماية المستهلك وضبط السوق.

كما أضاف حنفى، أن وزارة التموين قد بدأت فى تطوير مكاتب التموين المنتشرة على مستوى الجمهورية والمقدر عدده بـ 1600 مكتب، حتى يتثنى تقديم خدمة جيدة لممواطنين بتوفير بيئة جيدة للموظفين كونهم يخدموا ما يزيد عن 6 مليون مواطن ، ويشمل التطوير تحديث شكل ومكان المكاتب وتزويدها بالأجهزة الحديثة والعمل على استخدام التكنولوجيا فى المكاتب للقضاء على الروتين والبيروقراطية والسرعة فى الإنجاز وتداول الأوراق تيسيراً على المواطنين.