جهاز تنظيم الكهرباء يكشف عن موعد الانتهاء من انقطاعات التيار الكهربي

جهاز تنظيم الكهرباء يكشف عن موعد الانتهاء من انقطاعات التيار الكهربي

في حلقة نقاشية حول الطاقة المتجددة بعنوان (بداية جديدة للطاقة المتجددة في مصر) بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس بحضور المهندس محمود عطية مصطفى الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والدكتور حافظ سلماوى العضو المنتدب بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

حيث أكد سلماوي في الجلسة على ضرورة زيادة أسعار الكهرباء نظراً لوصول حجم الدعم إلى معدلات عالية جديداً، وأن بيع الكهرباء بسعر أقل من سعرها الحقيقي يؤدي إلى سوء استخدامها.

وأشار سلماوي أن انقطاع التيار الكهربائي في الصيف الماضي كان بسبب نقص الوقود اللازم لتشغيل محطات انتاج الكهرباء، وأنه لحل هذه المشكلة يجب استيراد كميات كبيرة من الوقود وتغذية محطات انتاج الكهرباء حتى لا تضطر المحطات إلى قطع التيار الكهربائي بسبب النقص لديها من مخزون الوقود.

وأضاف سلماوي إلى أن مصر ستظل تعاني من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي حتى عام 2018 أي لمدة 4 سنوات حيث سيتم معالجة هذه المشكلة تدريجياً والقضاء عليها من خلال قيام الحكومة بإنشاء محطات جديدة بالمشاركة مع القطاع الخاص.

كما تناولت الحلقة النقاشية أيضاً تأثير زيادة الأسعار الأخيرة على الطاقة والتغيرات في سياسة الحكومة على تفعيل قطاع الطاقة المتجددة في مصر وتأثير أسعار الطاقة المتجددة على المجتمع وأهم الحوافز التي ستمنحها الحكومة للطاقة المتجددة على تشجيعها.