تفاصيل الحجز في المرحلة الأولي من الاسكان المتوسط يوم الجمعة المقبل

تفاصيل الحجز في المرحلة الأولي من الاسكان المتوسط يوم الجمعة المقبل

صرح وزير الاسكان الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم طرح المرحلة الأولي من مراحل مشروع الاسكان المتوسط يوم الجمعة القادم.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم طرح 30 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الأولي من المشروع والذي سيكون على 4 مراحل بمساحات تبدأ من 100 متر إلى 135 متر مربع صافي في 8 مدن جديدة.

وأضاف وزير الإسكان إلى أن المدن الجديدة التي سيتم تنفيذ المرحلة الأولي بها هي :-

6 أكتوبر بعدد 12 ألف و24 وحدة سكنية ، القاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة ، الشروق بعدد 1680 وحدة ، العبور بعدد 1416 وحدة ، العاشر من رمضان بعدد 2688 وحدة، بدر 1488 وحدة، دمياط الجديدة بعدد 2616 وحدة، السادات بعدد 1128 وحدة.

وأكد وزير الإسكان إلى أن بنك الإسكان والتعمير سيكون هو المسئول عن فتح باب الحجز رسمياً وتلقي استمارات البيانات وتحصيل مقدم الحجز ومتابعة تحصيل الحاجز للسداد وذلك طبقاً للأسلوب والأولويات التي تحددها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالإضافة إلى التنسيق مع البنوك المشاركة في التمويل العقاري للوحدات.

وكشف مدبولي إلى أن مراحل المشروع هي 4 مراحل الأولي بعدد 30 ألف وحدة سكنية، الثانية بعدد 40 ألف وحدة سكنية، الثالثة 40 ألف وحدة سكنية ، وأخير الرابعة بعدد 40 ألف وحدة سكنية بعمارات سكنية عبارة عن دور أرضي وأربع أدوار متكررة أو دور أرضي و6 أدوار متكررة كاملة التشطيب والمرافق وتحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث أنها ستكون مسئولة عن تنفيذ الشبكات الداخلية والمناطق الخدمية وأعمال الموقع العام (مياه شرب – معالجة – صرف – كهرباء – طرق – مشايات).

وأوضح مدبولي إلى أنه يوجد نموذجان للعمارات وتتراوح مساحتها بين 100م ، 115م ، 120م، 130م صافي حيث أنه يوجد 3 مستويات للتسعير في المدن المطروحة، حيث ستكون مدينتا القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة هما الأعلى سعراً ، يليهما 6 أكتوبر والشروق والعبور، ثم مدن بدر والسادات والعاشر من رمضان.