الصحة تكشف حقيقة فيديو “ولادة الشارع” بكفر الدوار

الصحة تكشف حقيقة فيديو “ولادة الشارع” بكفر الدوار

انتشرت على كافة المواقع الإلكترونية أمس السبت، فيديو لسيدة منتقبة وضعت وليدها على الرصيف أما مستشفى كفر الدوار العام بمحافظة البحيرة، والذى أدى لحالة من الهرج والمرج على مواقع التواصل الإجتماعى كافة، كما عرض الفيديو إستغاثات الأهالى ومصور الفيديو وإتهامهم للمستشفى بأنها رفضت إدخال السيدة إليها بحجة أنها لن تلد طبيعى بل ستلد قيصرى.

وعلقت وزارة الصحة على الفيديو المتداول، حيث قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحيرة، الدكتور محمد نعمة الله، “أن ناشر الفيديو أراد الإسارة لمؤسسات الدولة بغير حق”، وأن السيدة التى ولدت أمام المستشفى إنما كانت تنفذ تعليمات الطبيب وجاءت الولادة فجأة أمراً من الله على حد تعبيره.

وعلى الرغم من تأكيد نعمة على عدم ثبوت الإهمال فى مواجهة أطباء مستشفى كفر الدوار، إلا أنه أمر بإحالتهم للتحقيق والعرض على النيابة الإدارية، للتحقيق فى واقعة ولادة السيدة أمام المستشفى.

أضاف وكيل الصحة فى تصريحاته أن السيدة التى وضعت طفلها أمام المستشفى، كان الطبيب قد نصحها بالسير قليلاً بجوار المستشفى لتسهيل الولادة، حتى فاجئها المخاض لتضع مولودها قبل دخول المستشفى بلحظات، كما أكد أن زوج السيدة “مصور الفيديو” تعمد إثارة الشغب والفوضى داخل المستشفى بتصويره لعملية الولادة والصراخ والعويل دون أن يقوم بفعل إيجابى كالمساعدة فى نقل زوجته للداخل أو الإسراع بنقل الطفل لداخل المستشفى بل اكتفى بالتهديد والوعيد وطلب شهداء معه على الواقعة.

https://www.youtube.com/watch?v=afUSDzTBtfc

وعلى جانب آخر وصف نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى، واقعة الولادة فى الشارع بالـ “فضيحة” وتلخصت مطالبهم فى إقالة مدير المستشفى، وتفتيش عام من وزارة الصحة على مخالفات وفساد المستشفيات، وإحالة الجميع للتحقيق خاصة مسئولوا الإستقبال بالمستشفى.

المحتجون على الواقعة أيضاً طالبوا بضرورة إخضاع المستشفى إما لجامعة الإسكندرية أو للقوات المسلحة، تفعيلاً لأجهزتها الطبية وزيادة فى كفائتها، محذرين أن عدم تلبية المطالبة سيترتب عليها عواقب وخيمة، وطالبوا الراغبين فى الترشح لمجلس النواب القادم بالمشاركة فى تنفيذ الطلبات، وإلا فليلزم كلا منهم بيته.