كيف تبقيك اللحية محمياً وسليماً

كيف تبقيك اللحية محمياً وسليماً

خلق الله تعالى من البشر جنسين الذكر والأنثى، وجعل بينهم علامات ومميزات حتى يمكن التفريق بينهما. من بين هذه الميزات بروز العضلات وحدة الصوت، وكذا اللحية والشارب الذي يظهر على وجه الرجل.

إلا أن الغريب هو ما أظهرته آخر الأبحاث، حيث أوضحت أن الرجال أصحاب اللحية والشارب يتمتعون بعدة ميزات وفوائد، بما في ذلك مظهر الرجل الذي يزداد وسامة.

الدراسات التي قامت بها جامعة جنوب كوينزلاند الأمريكية Southern Queensland، ونشرت في جريدة The Radiation Protection Dosimetry ، وجدت أن اللحية تمنع حوالي 90 إلى 95 في المئة من الأشعة فوق البنفسجية، الشيء الذي يخفف من وتيرة الشيخوخة ويقلل خطر الإصابة بسرطان الجلد.

أما إذا كنت تعاني من الربو، فيسعدني أن أقول لك أن اللحية تحبس كل الغبار والطلع ، المنتشر في الهواء، من الدخول إلى أنفك.بالإضافة إلى ذلك، فإن كل هذا الشعر يحميك من الرطوبة والرياح، كما يبقيك تظهر شابا و”منتعش الوجه”.ويجب أن تعلم كذلك أن حلق اللحية، هو غالبا السبب في عدم نموها جيدا ، وسبب العدوى البكتيرية التي تقود إلى حب الشباب.

images

وقد يرغب الرجال الملتحون أن يعتنوا بلحيتهم عن طريق غسلها واستعمال الزيوت المناسبة حتى يظهروا في أحسن مظهر ويبقوا سليمين. ولا ننسى أنها سنة رسولنا الكريم ﷺ.