التموين تعلن البدء في تطبيق المنظومة الجديدة للخبز بمحافظة الشرقية بدء من غدا

التموين تعلن البدء في تطبيق المنظومة الجديدة للخبز بمحافظة الشرقية بدء من غدا

أعلن المهندس حمدي الشربيني وكيل وزارة التموين بالشرقية، أنه سيبدأ من يوم غداً الأحد الموافق 19 أكتوبر تطبيق المنظومة الجديدة للخبز بالشرقية، حيث تم تقسيم محافظة الشرقية على 4 قطاعات يتم فيه تطبيق المنظومة تابعاً كالتالي :-

أولاً :- قطاع شمال الشرقية والذي سيبدأ فيه تطبيق المنظومة بدءً من يوم غدا والذي يوجد به 569 مخبز ويضم مراكز فاقوس، كفر صقر، أولاد صقر، صان الحجر، الصالحية الجديدة.

ثانياً :- قطاع شرق الشرقية والذي سيتم تطبيق المنظومة به بعد قطاع الشمال مباشرة وبه 476 مخبز ويضم مراكز أبو كبير ، ههيا ، الابراهيمية، ديرب نجم.

ثالثاً:- قطاع وسط الشرقية وبه 537 مخبز ويضم مراكز الزقازيق ومدينة الزقازيق بما فيها حي أول وحي ثان الزقازيق ومركز أبو حماد.

رابعاً : قطاع جنوب الشرقية وبه 575 مخبزاً ويضم مراكز منيا القمح ومشتول السوق وبلبيس والعاشر من رمضان.

واشار وكيل التموين بالشرقية أن عدد البطاقات التموينية مليون و600 ألف بطاقة مربوط عليها حوالي 5 مليون مواطن ولهم الحق في أخذ حصتهم من الخبز من أي مخبز بنطاق المحافظة.

وأضاف أن مديرية التموين بالشرقية قد أعلنت حالة الطوارىء لمراقبة المخابز التي ستبدأ بتطبيق المنظومة الجديدة بجميع المخابز لحل أي مشكلة قد تحدث بين المواطن وصاحب المخبز فوراً مثل إعطاء الخبز للمواطنين الذين لا يمتلكون بطاقات التموين الممغنطة وأخذ بياناته وإعطائه مهلة لاستخراج البطاقة الممغنطة.

وأكد الشربيني أن 8 حملات ستبدأ اليوم بزيارة المخابز والتفتيش عليها والتأكد من صلاحية الماكينات التي تم توزيعها من قبل وزارة التموين على أصحاب المخابز وشرح ألية التعامل مع هذه الماكينات.