تسجيل مواليد بعد 2006 على بطاقة التموين – تعديل بيانات افراد البطاقة – كيفية تسجيل المواليد

تسجيل مواليد بعد 2006 على بطاقة التموين – تعديل بيانات افراد البطاقة – كيفية تسجيل المواليد

تحديث السبت 25 أبريل 22:30

أعلنت وزارة التموين والتجارة، أن عملية إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين للاستفادة من السلع المدعمة التى تقدمها البطاقة الذكية، مستمرة على موقع دعم مصر، دون تحديد موعد لغلق باب تسجيل المواليد الجدد .

تحديث : الأربعاء 31 ديسمبر 16:00

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم غلق باب تسجيل المواليد الجديدة، من عام 2006 حتى عام 2011 على قاعدة بيانات البطاقات التموينية، عن طريق المكاتب التموينية وعبر الموقع الإلكترونى عن طريق شبكة الإنترنت بعد اعتبارا من الخميس المقبل، حيث ستتم مراجعة بيانات الذين تم تسجيلهم وبعد ذلك يتم العرض على مجلس الوزراء بشأن الموافقة لتوفير الاعتمادات المالية لشراء السلع التموينية المخصصة لهم فى ميزانية العام المالى الجديد.

وذكر الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، فى تصريحات صحفية، أنه جارى حاليا تنقية قاعدة بيانات البطاقات التموينية من غير المستحقين للدعم السلعى لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه وهما المكررين على أكثر من بطاقة تموينية نتيجة الفصل الاجتماعى أو نقل محل الإقامة والمهاجرين للخارج والمتوفين منذ أكثر من 3 شهور.

وأكد حنفى أنه جارى خلال الفترة الحالية زيادة السلع التموينية عند البقالين التموينيين إلى أكثر من 40 سلعة تشمل اللحوم والدواجن المجمدة والزيوت بأنواعها والسكر والأرز بدرجاته المختلفة والدقيق والصلصة والمسلى والمكرونة والشاى ومعظم السلع الغذائية والمنظفات الصناعية وغيرها لإتاحة الحرية الاقتصادية أمام المواطنين حاملى البطاقات التموينية فى اختيار ما يناسب احتياجاتهم واستهلاكهم بقيمة الدعم المخصصة لهم .

يعتبر مشروع بطاقة الأسرة من بين أهم المشروعات القومية الهدف منه توجيه الدعم إلي المستحقين من خلال إصدار بطاقة ذكية لكل أسرة مصرية لتمكينها من الحصول علي مختلف الخدمات مثل صرف المعاشات الضمانية و صرف المقررات التموينية المدعمة وصرف إسطوانات البوتاجاز والحصول علي الخدمات الصحية والسولار والحيازة الزراعية والبان الاطفال وصرف الخبز المدعم .
موقع وزارة التموين

لقد تم تصميم موقع دعم مصر لتوفير بيانات ومعلومات دقيقة عن كل أسرة مصرية وتصنيفها بناءا علي معايير محددة .

الآن يمكن من خلال موقع وزارة التموين – دعم مصر – تعديل بيانات الأفراد وإضافة مواليد ما بعد 2005 وحتى 2011 كما أعلنت عنه وزارة التموين المصرية الا ان بعض المواطنين يجدون صعوبة لاستكمال البيانات لذلك فكرنا في وضع هذا الفيديو الذي تجدون فيه شرح كامل .

موقع دعم مصر