تسجيلات السنة الخامسة ابتدائي لعام 2016 نهاية المرحلة الابتدائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجزائر أنه تم تحديد موعد بدء تسجيل بيانات تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي لإجراء امتحان شهادة التعليم الابتدائي “نهاية المرحلة الابتدائية” على شبكة الأنترنيت، من خلال الموقع الالكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، مشيرة إلى أن التسجيل يبدأ يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر الجاري ويستمر لمدة 30 يوم إلى غاية 18 نوفمبر المقبل.

ومن جانبه أوضح الديوان أن تسجيل تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، يتم بالمدارس الابتدائية المسجلين بها بجميع ولايات الوطن، كما يمكن للأولياء تسجيل أبنائهم، من أي جهاز موصول بالأنترنيت، مشيرا إلى ضرورة التأكد من البيانات التي يتم ادخالها الكترونيا، والتي لا يمكن تعديلها بعد تاكيد التسجيل.

وأضاف الديوان أنه يتوجب على الأولياء دفع الرسوم المقدرة ب 100 دينار جزائري، بواسطة حوالة بريدية يتم طبعها بعد الانتهاء من عملية التسجيل، والتي تسلم لمدير المدرسة الابتدائية المسجل بها التلميذ مع نسخة من شهادة الميلاد رقم 12 ، بالاضافة لمعلومات المستخدم والرقم السري التي تطبع مع الحوالة .

وبين الديوان أنه يجب تأكيد تسجيل التلاميذ من خلال نفس الموقع شهر جانفي 2016 أما بالنسبة لسحب استدعاء الامتحان فيكون على نفس الموقع بداية من يوم 15 أفريل 2016، بالاضافة لتسليم الملف الاداري لمدير المدرسة الابتدائية المسجل بها التليمذ أو التلميذة قبل 18 نوفمبر .

أما بالنسبة للملف المطلوب تقديمه فيتكون من :
1-استمارة التسجيل الإلكترونية – تطبع من الموقع بعد القيام بعملية التسجيل..
2- شهادة اصدار حوالة بريدية – تطبع من الموقع.
3- حوالة الدفع متوفرة على مستوى المدرسة.
ملاحظة : يتأكد ولي أمر المترشح أن المعلومات المحجوزة متطابقة تماما مع وثائق الحالة المدنية.

هنا التسجيل لامتحان نهاية المرحلة الابتدائية

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.