التعليم تعلن عن موعد الامتحانات وعدد المستبعدين وسبب الاستبعاد

التعليم تعلن عن موعد الامتحانات وعدد المستبعدين وسبب الاستبعاد

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر عن أن لجنة الفرز التي شكلها وزير التربية والتعليم لفرز بيانات المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد والتي أعلن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بعيد العلم وتم إغلاق باب التقديم فيها يوم الأثنين الماضي الموافق 29 سبتمبر 2014 قد أعلنت عن استبعاد ما يقرب من 618 ألف متقدم وذلك بسبب تكرار بياناتهم وقيامهم بالتسجيل أكثر من مرة.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن الباقي من المتقدمين وصل إلى مليون متقدم، حيث أنه يبدأ اليوم في فرز المتقدمين من ناحية المؤهل حيث أن المعيار الأساسي في المؤهل هو حصول المتقدم على مؤهل تربوي (خريجي كليات التربية) أو مؤهل عالي بالإضافة إلى (دبلومة تربوية).

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه بدءً من اليوم الثاني من انتهاء التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم تم البدء في فرز البيانات عن الإنترنت.

وعن موعد الامتحانات أشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم عقد الامتحانات عقب عيد الأضحى المبارك مباشرة وعن طريق الإنترنت حيث ستكون امتحانات On Line وذلك في ثلاث مجالات وهي :- التخصص ، اللغة الإنجليزية، التأهيل التربوي، الحاسب الآلي.

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم البدء في تسليم المتقدمين الفائزين العمل فى الأول من شهر نوفمبر المقبل.