أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 2 أكتوبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 2 أكتوبر 2014

تحديث الساعة 8:31 مساءا لأخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 2 أكتوبر لعام 2014 نطلعكم عليها بشكل يومي من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، ونبدأ أخر أخبار مصر اليوم بتكثيف التواجد الأمني والشرطة السرية بكافة محطات مترو الأنفاق خلال العيد ، نفاذ تذاكر خط وجة قبلي الإضافية والتي دفعت بها الهيئة يوم الثلاثاء الماضي .

انفجار عبوة ناسفة أسفل برج للتيار الكهربائي بمدينة الصالحية في محافظة الشرقية ، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى في محيط ديوان عام محافظة الغربية وإصابة 2 من العاملين ، استبعاد 618 ألف من المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم .

إرسال وزير الدفاع والإنتاج الحربي برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية ، تنفيذ وزارة الإسكان مشروع المليون وحدة سكنية بالتعاون مع أرابتك ، ارتفاع عدد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة إلى 16 حالة وفاة .

سفر رئيس مجلس الوزراء وزوجته ووزير الداخلية إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج ، وضع وزارة الصحة خطط تتضمن القضاء على مرض فيروس سي الكبدي خلال 8 سنوات ، استعدادات وزارة البيئة للحد من تلوث الهواء خلال أيام عيد الأضحى .

دراسة الهيئة العامة للتعاونيات إنشاء التجمعات الحرفية في محافظات الإسكندرية والجيزة ، وصول وزير خارجية السودان إلى جمهورية مصر العربية ، جواز صيام يوم الجمعة القادم الموافق وقفة عرفات التاسع من شهر ذي الحجة بمفرده .

توفير  مديرية الزراعة اللحوم البلدية والمستوردة في محافظة الجيزة ، اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان في حوش عيسى بمحافظة البحيرة ، إخماد حريق نشب في أحد العقارات السكنية المواجهة لديوان عام محافظة البحيرة .

ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم ، ارتفاع في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية ، يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة لطيف على السواحل الشمالية .

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة والتي نعرض فيها أخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 2 أكتوبر 2014 ، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وأخر أخبار مصر على مدار اليوم .

أخر أخبار مصر اليوم الخميس

تكثيف التواجد الأمني والشرطة السرية بكافة محطات مترو الأنفاق خلال العيد

صرح رئيس جهاز تشغيل مترو الأنفاق عن وضع جدول لقطارت مترو الأنفاق خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمني والشرطة السرية بكافة المحطات .

نفاذ تذاكر خط وجة قبلي الإضافية والتي دفعت بها الهيئة يوم الثلاثاء الماضي

صرح أحد المصادر المسئولة بهيئة السكة الحديد عن نفاذ تذاكر خط وجة قبلي الإضافية ، والتي كانت دفعت بها الهيئة يوم الثلاثاء الماضي .

انفجار عبوة ناسفة أسفل برج للتيار الكهربائي بمدينة الصالحية في محافظة الشرقية

انفجرت منذ وقت قليل عبوة ناسفة قام عدد من الأشخاص مجهولي الهوية بزرعها أسفل برج للتيار الكهرباء بمدينة الصالحية في محافظة الشرقية ، وعلى الفور انتقلت أجهزة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان الحادث .

انفجار عبوة ناسفة في محيط ديوان عام محافظة الغربية وإصابة 2 من العاملين

أسفر انفجار عبوة ناسفة في محيط ديوان عام محافظة الغربية عن إصابة اثنين من العاملين في المحافظة ، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلاقي العلاج ، كما تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى تم العثور عليها في محيط المحافظة .

استبعاد 618 ألف من المتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح وزير التربية والتعليم عن أنه في إطار متابعة الوزارة لحضور وغياب الطلاب والمعلمين بالمدارس الثانوية العامة سيتم تفعيل خدمة تمكن أولياء الأمور من معرفة غياب وحضور أبنائهم الطلاب من خلال الرقم القومي ، كما صرح باستبعاد عدد 618 ألف من المتقدمين لمسابقة تعيين ثلاثين ألف معلم ؛ وذلك بسبب تكرار تسجيل بياناتهم .

إرسال وزير الدفاع والإنتاج الحربي برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية

قام وزير الدفاع والإنتاج الحربي بإرسال برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ؛ وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك .

تنفيذ وزارة الإسكان مشروع المليون وحدة سكنية بالتعاون مع أرابتك

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن دراسة الوزارة تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بالتعاون مع أرابتك بعد انتهاء أيام عيد الأضحى المبارك .

ارتفاع عدد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة إلى 16 حالة وفاة

صرح مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية عن ارتفاع عدد حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية إلى ستة عشر حالة وفاة .

سفر رئيس مجلس الوزراء وزوجته ووزير الداخلية إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج

سافر كل من رئيس مجلس الوزراء وزوجته ووزير الداخلية إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية ؛ وذلك لأداء فريضة الحج لهذا العام .

وضع وزارة الصحة خطط تتضمن القضاء على مرض فيروس سي الكبدي خلال 8 سنوات

تأكيد وزير الصحة والسكان على وضع الوزارة لخطط ، تتضمن القضاء على مرض فيروس سي الكبدي خلال ثماني سنوات ، كما أكد على حصول المرضى على العلاج بواسطة عقار سوفالدي دون وساطة أو محسوبية .

استعدادات وزارة البيئة للحد من تلوث الهواء خلال أيام عيد الأضحى

صرح وزير البيئة عن استعدادات وتجهيزات الوزارة الكاملة للحد من تلوث الهواء خلال أيام عيد الأضحى ، وكذلك خلال احتفالات جمهورية مصر العربية بنصر السادس من أكتوبر .

دراسة الهيئة العامة للتعاونيات إنشاء التجمعات الحرفية في محافظات الإسكندرية والجيزة

صرح رئيس الهيئة العامة للتعاونيات عن دراسة الهيئة إنشاء التجمعات الحرفية في محافظات الإسكندرية والجيزة وصعيد مصر .

وصول وزير خارجية السودان إلى جمهورية مصر العربية

وصل وزير خارجية السودان إلى جمهورية مصر العربية للقاء عدد من المسئولين المصريين ؛ وذلك لبحث سبل انضمام دولة السودان إلى الجامعة العربية .

جواز صيام يوم الجمعة القادم الموافق وقفة عرفات التاسع من شهر ذي الحجة بمفرده

صرحت دار الإفتاء المصرية عن جواز صيام يوم الجمعة القادم الموافق وقفة عرفات التاسع من شهر ذي الحجة منفردا ولا يعقبة صيام يوم أخر .

توفير  مديرية الزراعة اللحوم البلدية والمستوردة في محافظة الجيزة

صرح محافظ الجيزة عن قيام مديرية الزراعة بتوفير اللحوم البلدية والمستوردة بالمحافظة ، بالإضافة إلى كميات إضافية خلال أيام عيد الأضحى ؛ وذلك من أجل تلبية كافة احتياجات المواطنين المصريين ، وقد بلغ سعر كيلو اللحم الكندوز إلى خمسة وستين جنيها وسعر كيلو اللحم الضأن إلى أربعة وثلاثين جنيها .

اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وعناصر جماعة الإخوان في حوش عيسى بمحافظة البحيرة

وقوع اشتباكات عنيفة في الساعات الأولى من صباح اليوم بين قوات الأمن والعناصر المنتمية لجماعة الإخوان في حوش عيسى بمحافظة البحيرة .

إخماد حريق نشب في أحد العقارات السكنية المواجهة لديوان عام محافظة البحيرة

تمكنت قوات الحماية المدنية في محافظة البحيرة من إخماد حريق نشب في أحد الشقق بالعقارات السكنية المواجهة لديوان عام محافظة البحيرة بدمنهور ، وذلك بسبب ماس كهربائي دون أي خسائر في الأرواح .

ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم

ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 280194.71 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 280.2 جنيها مصريا .

ارتفاع في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية

ارتفاع في أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.39 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره وثباته في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

اليوم طقس معتدل على وجه بحري ومحافظة القاهرة لطيف على السواحل الشمالية 

يسود اليوم الخميس طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، لطيف على السواحل الشمالية ، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 31 درجة مئوية .