توفيق عكاشة في حوار جرئ مع عمرو أديب يدلي برؤيته في الحكومة وبعض الشخصيات السياسية

توفيق عكاشة في حوار جرئ مع عمرو أديب يدلي برؤيته في الحكومة وبعض الشخصيات السياسية

في حواره مع الاعلامي عمرو أديب على فضائية اليوم ، قال الإعلامي اللامع توفيق عكاشة أنني وراء شائعة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أخواني أو أنه ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين في إحدى حلقات برنامجه الذي كان يذاع على قناة الفراعين مصر اليوم، وذلك أثناء قيادته للمخابرات الحربية وقبل إقالة المشير طنطاوي لأني كنت خايف عليه وكنت أعرفه معرفة شخصية منذ أن رئيساً وقائداً للمنطقة الشمالية .

وأستطرد عكاشة أنني نشرت هذه الشائعة لأني كنت أتوقع أنه هييجي وزيراً للدفاع وقتها ، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أتصل بي وهو زعلان عقب إطلاق هذه الشائعة وقال لي بالحرف الواحد ليه يا عم توفيق كده تقول عليا إخواني ألا أنني قد وضحت له الأمر.

وقال توفيق عكاشة بأنه الرئيس عبد الفتاح السيسي شايل حمل ثقيل قوي لأن البلد كانت خربانه وأن العبء كبير جداً عليه وأتمني له أن يحقق جميع أمال المصريين الذين ينتظرون منه الكثير.

وأتهم توفيق عكاشة الكاتب الصحفي أحمد المسلماني بالانتماء إلى جماعة المسلمين وأن هواه أخواني هو ووزير الكهرباء وتسأل توفيق عكاشة لماذا يظل وزير الكهرباء متواجداً في الحكومة حتى الأن.

وقال توفيق عكاشة أنني أتمني البراءة للرئيس السابق حسني مبارك لأنه عمل حاجات كثيرة لمصر ويكفي أنه شارك في كل الحروب التي خاضتها القوات المسلحة المصرية وأنه كان قائداً للقوات الجوية التي أحرزت لنا النصر على اسرائيل.

وعن وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قال توفيق عكاشة هيما حبيبي وهو صديقي ولي علاقة شخصية معه وأتوكل على الله وحافظ على الأمن من تجاوزات بغض رجال الشرطة من الضباط والأفراد والتي تؤثر تأثيراً شديداً على مسيرة الأمن.

وعن وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر قال توفيق عكاشة هو مسئول على ما تفرج ولولا الظروف التي تمر بها البلاد لكان تم تغييره منذ وقت كبير.

وعن عمرو موسيى قال عكاشة لابد أن نترك للشباب الفرصة لكي تتولي قيادة البرلمان المقبل.

وعن شفيق قال توفيق عكاشة هو رجل وطني وأتمني له دوام الصحة والعافية.

وعن حمدين صباحي قال توفيق عكاشة أنه يتمني أن يصبح زعيم المعارضة في مصر خلال الفترة المقبلة.