هجوم عنيف لحزب النور على وزير التربية والتعليم بسبب مغالطات تاريخ ثالثة ثانوي

هجوم عنيف لحزب النور على وزير التربية والتعليم بسبب مغالطات تاريخ ثالثة ثانوي

في مداخلة هاتفية لكل من رئيس حزب النور يونس مخيون والمتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم لبرنامج العاشرة مساءً على قناة دريم2، حيث شن رئيس حزب النور هجوماً عنيفاً على وزارة التربية والتعليم بسبب أن كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي العام ذكر أن حزب النور هو حزب ديني مخالف للدستور.

ليرد هاني كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم أن جميع ما ورد بكتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي العام ليس مسئولية وزارة التربية والتعليم أو وزير التربية والتعليم.

ليرد بعدها رئيس حزب النور متهكماً على كلام المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم حيث قال مخيون بالحرف الواحد أمال مين اللي مسئول وزير التعليم الهندي.

فرد عليه المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أنني شخصيا قرأت المادة 6 من الدستور ولم أدخل فى تفسيراتها وأن لو حزب النور الحق في رفع دعوى قضائية فليرفعها ضد مؤلف الكتاب وليس ضد وزارة التربية والتعليم أو وزير التربية والتعليم.

واستطرد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم في رده على رئيس حزب النور أن الكل في الشارع المصري يعلم أن حزب النور هو حزب قائم على أساس ديني وأن ذلك يعتبر من حق المؤلف أن يذكر ذلك.

فرد عليه رئيس حزب النور كيف يكون وزارة التربية والتعليم مصدرها كلام الشارع وهل قامت وزارة التربية والتعليم بعمل استقصاء وأخذ رأي الشارع المصري وهل يتم الحكم على الناس بمجرد رأي الشارع.

وأضاف رئيس حزب النور هو مش فيه قانون ملتزمين بيه هل صدر حكم قضائي بأن حزب النور هو حزب ديني ، وهل من اختصاصات وزارة التربية والتعليم تبين مشروعية حزب أو عدم مشروعيته وهل نصبت نفسها مكان القضاء.

واستطرد رئيس حزب النور هو لو قام مؤلف الكتاب بذكر أن جماعة الإخوان المسلمين هي جماعة وطنية فماذا كان مصير وزير التربية والتعليم هل وقتها سيقول أنا مش مسئول عن المعلومات الموجودة بكتاب التاريخ وهل يتم تدريس التاريخ في مصر من خلال أراء الشارع المصري وابتعد دراسة التاريخ عن سرد الأحداث الموضوعية والحقيقية لأي حدث تاريخي أم تأخذ كلام الشارع وأهوائه في تدريس التاريخ لأبنائنا الطلاب.