التنظيم والإدارة يعلن ترقية جميع موظفي الحكومة شهر أكتوبر الحالي

التنظيم والإدارة يعلن ترقية جميع موظفي الحكومة شهر أكتوبر الحالي

صرح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عن بدء اتخاذ كافة الإجراءات الحكومية اللازمة لحركة ترقيات جميع موظفي الحكومة على أن تتم هذه الترقيات في بداية شهر أكتوبر الحالي والذي قد استوفوا المدد القانونية للترقية.

وجاء بالكتاب الدوري لجهاز التنظيم والإدارة أن الأصل في احتساب الترقية هو وجود درجات مالية خالية دون الارتكان إلى الرسوب الوظيفي.

وقام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإصدار الضوابط الخاصة بالترقية وهي :-

1- استيفاء المدد القانونية للترقية من الدرجة المالية الحالية إلى الدرجة التي تعلوها وفقاً للقواعد المعمول بها في قواعد الرسوب الوظيفي.

2- عدم وجود ما يمنع من الترقية من أحكام قضائية وسوء السلوك………إلخ.

وقام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بإصدار شروط الترقية وهي:-

1- بالنسبة لشروط الترقية بالدرجة الأولي أن يكون الموظف قضى مدة 6 سنوات في إحدى المجموعات النوعية للوظائف التخصصية أو 7 سنوات في إحدى المجموعات النوعية للوظائف الفنية أو المكتبية وتتم ترقيتهم إلى كبير باحثين أو اخصائيين أو فننين أو كبير كتاب وعلى درجات كبير الممولة والشاغرة، وفي حالة عدم توافرها يرقي الموظف على درجة شخصية يتم إلغائها بمجرد خلوها من شاغلها وبشرط الحصول على تقريرين متتالين بمرتبة ممتاز وإقراراهم بالقيام بأعباء الوظيفة الأدنى في حالة الترقية على درجة شخصية لعدم وجود درجات شاغرة.

2- بالنسبة للدرجة الثانية فإن مدة الترقية تصل إلى 6 سنوات للترقي إلى الدرجة الأولي.

3- بالنسبة للدرجة الثالثة فإن مدة الترقية تصل إلى 8 سنوات للترقي إلى الدرجة الثانية.

4- بالنسبة للدرجات من الرابعة الخامسة والسادسة فإن مدة الترقي 5 سنوات فقط.

وقد طالب الجهاز الجهات الإدارية إجراء الترقية بصفة دورية للعاملين الذين استوفوا المدد البينية اللازمة الترقية والواردة بالكتاب الدوري دون الارتكان إلى الترقيات بالرسوب الوظيفي.