آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 1 أكتوبر 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 1 أكتوبر 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نوافيكم اليوم الأربعاء 1 أكتوبر بأهم وأخر أخبار مصر من الجزيرة مباشر مصر، ونبدأها بتشكيل الرئيس “عبد الفتاح السيسى” أربعة مجالس إستشارية 50% منها شباب ويتم من خلالها النظر فى المشاكل التى تعانى منها الدولة وتقديم حلول عملية لتلك المشاكل، وقد أعلن مسئول بالرئاسة أنه تم الإعلان عن تشكيل مجلسين إستشاريين فى الوقت الحالى وسوف يتم الإعلان عن المجلسين الأخرين بعد عيد الأضحى المبارك.

وزير الرى “حسام المغازى” فى تصريح مع وكالة الشرق الأوسط أن المفاوضات بين مصر وأثيوبيا حول سد النهضة قد نجحت بالفعل، كما أن إجتماع الرئيس “عبد الفتاح السيسى” بنظيره الأثيوبى فى نيويورك لا يعتبر نهاية المفاوضات وسوف يقوم الرئيس “عبد الفتاح السيسى” بزيارة أديس أبابا قريباً.

وزير الخارجية المصرية “سامح شكرى” طالب مجلس الأمن بفرض عقوبات دولية على جماعة الإخوان المسلمين فى ليبيا وعدم تقديم أية معونات لها على إعتبار أنها جماعة إرهابية وذلك بتجفيف منابع تمويلها، كما أن الحكومة الليبية يجب عليها مقاومة جماعة الإخوان المسلمين بسبب تطرفها ولجوئها إلى العنف.

قامت إحدى القبائل الليبية بإحتجاز خمس وسبعين شاحنة مصرية بسائقيها فى شرق أجدابيا فى ليبيا وذلك للمطالبة بالإفراج عن أربعة محتجزين ليبيين فى السجون المصرية، ولهذا فقد قامت إحدى قيادات القبائل العربية فى مطروح كوسيط مع نظيرها فى ليبيا لمحاولة إطلاق سراح المحتجزين المصريين والشاحنات.

ومن أخبار اليوم من الجزيرة مباشر مصر أيضاً رئيس الوزراء “إبراهيم محلب” سوف يستقبل اليوم السيد “خادم عبد الله القبيسى” العضو المنتدب لشركة “IPIC” الإماراتية “الشركة الدولية للإستثمارات البترولية” والتى تبلغ إستثماراتها نحو 70 مليون دولار، وسوف يتم  أيضاً فى هذا الإجتماع مناقشة مشروع المليون وحدة سكنية الذى سوف تنفذه شركة أرابتك.