أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 1 أكتوبر 2014

أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 1 أكتوبر 2014

تحديث الساعة 5:12 مساءا لأهم وأخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 1 أكتوبر لعام 2014 ، والتي نطلعكم عليها متابعينا من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، ونبدأ أخر أخبار مصر اليوم بالعثور على 3 قنابل في محطات مترو أنفاق السيدة زينب وعين حلوان ومنشية الصدر ، ضبط خلية إرهابية في الفيوم تخصصت في استهداف ضباط الشرطة وإطلاق الرصاص على أقسام الشرطة .

تهريب عقار سوفالدي بكميات كبيرة لكبرى الصيدليات ، زيادة كميات ضخ بنزين 80 – 90 وغاز البوتجاز والسولار خلال أيام عيد الأضحى المبارك ، حضور رئيس الجمهورية احتفالات القوات المسلحة المصرية بنصر السادس من أكتوبر في الكلية الحربية .

بدء صرف معاشات المواطنين لشهر أكتوبر الجاري من مكاتب البريد اليوم ، استكمال محكمة جنايات القاهرة محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية الهروب من وادي النطرون ، توقيع وزير الإسكان بروتوكول إنشاء قرية حرفية في محافظة البحيرة .

العثور على عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت في محطة سكة حديد مغاغة ، إخماد حريق هائل نشب في محطة وقود وتسعة منازل بالمحلة ، تحديد سعر محصول القطن بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك ، متابعة وزيرة التضامن الاجتماعي للحجاج المصريين في الأراضي المقدسة .

إصدار وزير الداخلية قرار بعلاج الطفلة رحمة حسن صبرة في مستشفى الشرطة ، ذبح أضحية عيد الأضحى المبارك التي تتغذى على القمامة إثم ، استكمال مباريات الجولة الرابعة لمباريات الدوري الممتاز اليوم .

انخفاض في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم ، انخفاض في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية ، يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة لطيف على السواحل الشمالية .

ونترككم الآن متابعينا مع النشرة الإخبارية المفصلة والتي نعرض فيها أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 1 أكتوبر 2014 ، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وأخر أخبار مصر على مدار اليوم .

أخبار مصر اليوم الأربعاء

 العثور على 3 قنابل في محطات مترو أنفاق السيدة زينب وعين حلوان ومنشية الصدر

صرح مدير شرطة النقل والمواصلات عن عثور قوات الأمن على ثلاثة قنابل موصلة بدوائر كهربائية وهمية وذلك في محطات الخط الأول بمترو الأنفاق ، حيث تم العثور على القنابل في محطات السيدة زينب وعين حلوان ومنشية الصدر .

ضبط خلية إرهابية في الفيوم تخصصت في استهداف ضباط الشرطة وإطلاق الرصاص على أقسام الشرطة

تمكنت مديرية أمن الدقهلية من ضبط خلية إرهابية مكونة من أحد عشر شخصا من المنتمين إلى جماعة الإخوان ، كما تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة الفيوم من ضبط خلية إرهابية تخصصت في استهداف ضباط الشرطة وإطلاق الرصاص على الأقسام .

تهريب عقار سوفالدي بكميات كبيرة لكبرى الصيدليات 

صرح عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور أحمد فاروق عن وجود عقار سوفالدي بكميات كبيرة مهربة بكبرى الصيدليات المشهورة .

زيادة كميات ضخ بنزين 80 – 90 وغاز البوتجاز خلال أيام عيد الأضحى المبارك

صرح مدير إدارة الدعم التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية التنسيق مع وزارة البترول على زيادة كميات ضخ الوقود وخاصة من بنزين 80 – 90 وكذلك السولار وغاز البوتجاز خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

حضور رئيس الجمهورية احتفالات القوات المسلحة المصرية بنصر السادس من أكتوبر في الكلية الحربية

شهد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي صباح اليوم احتفالات القوات المسلحة المصرية بنصر السادس من أكتوبر في الكلية الحربية ، كما تلقى برقية تهنئة من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك .

بدء صرف معاشات المواطنين لشهر أكتوبر الجاري من مكاتب البريد اليوم 

تبدأ الهيئة القومية للبريد اليوم في صرف معاشات المواطنين لشهر أكتوبر الجاري ، كما تقرر بدء العمل بكافة مكاتب البريد من الساعة السابعة صباحا اليوم وغدا ، وكذلك عدم غلق مكاتب البريد في مواعيدها الرسمية إلا بعد صرف كافة معاشات المواطنين ، وذلك من أجل تخفيف زحام المواطنين على المكاتب .

استكمال محكمة جنايات القاهرة محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية الهروب من وادي النطرون

تستكمل اليوم محكمة جنايات القاهرة والمنعقدة في أكاديمية الشرطة محاكمة محمد مرسي وآخرين من قيادات الإخوان المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بالهروب من سجن وادي النطرون .

توقيع وزير الإسكان بروتوكول إنشاء قرية حرفية في محافظة البحيرة 

سيقوم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية اليوم بتوقيع بروتوكول خاص بإنشاء قرية حرفية في محافظة البحيرة وذلك في حضور محافظ البحيرة .

العثور على عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت في محطة سكة حديد مغاغة

عودة حركة سير القطارات إلى طبيعتها بعد توقفها ، إثر العثور على عبوة ناسفة بدائية الصنع زرعت في محطة سكة حديد مغاغة ، واستكملت حركة القطارات سيرها بعد قيام خبراء المفرقعات بإبطال مفعول تلك العبوة .

إخماد حريق هائل نشب في محطة وقود وتسعة منازل بالمحلة

نجحت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق هائل نشب في محطة وقود وتسعة منازل في قرية عزبة فودة بالمحلة ، إثر احتراق سيارة محملة بالمواد البترولية أثناء تواجدها في محطة الوقود وامتداد النيران إلى المنازل المجاورة .

تحديد سعر محصول القطن بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك

أوضح وكيل وزارة الزراعة في محافظة الشرقية عن تحديد سعر محصول القطن بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك ، كما صرح عن أن المحافظة يوجد بها أكثر من خمسين ألف فدانا مزروعة قطن .

متابعة وزيرة التضامن الاجتماعي للحجاج المصريين في الأراضي المقدسة

صرح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتسيير أعمال الحج والعمرة عن متابعة وزيرة التضامن الاجتماعي للحجاج المصريين في الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية ، كما أكد على تلقي الوزيرة تقرير يومي عن حجاج الجمعيات الأهلية .

إصدار وزير الداخلية قرار بعلاج الطفلة رحمة حسن صبرة في مستشفى الشرطة

صرح مدير أمن محافظة كفر الشيخ عن إصدار وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم قرار بعلاج الطفلة رحمة حسن صبرة في مستشفى الشرطة .

ذبح أضحية عيد الأضحى المبارك التي تتغذى على القمامة إثم

تأكيد رئيس لجنة فتوى الأزهر السابق الدكتور عبد الحميد الأطرش على عدم جواز ذبح أضحية عيد الأضحى المبارك التي تتغذى على القمامة ، لأن ذلك يعتبر إثم .

استكمال مباريات الجولة الرابعة لمباريات الدوري الممتاز اليوم 

تستكمل اليوم الجولة الرابعة لمباريات الدوري الممتاز بثلاث مباريات ، والتي يواجه فيها فريق العاب دمنهور  X مصر المقاصة في تمام الساعة الثالثة عصرا باستاد دمنهور ، الإسماعيلي X بتروجت في تمام الساعة الخامسة والربع مساءا باستاد الإسماعيلية ، الزمالك X الداخلية في تمام الساعة السابعة والنصف مساءا باستاد الدفاع الجوي .

انخفاض في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم

انخفاض في أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 275953.61 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 275.96 جنيها مصريا .

انخفاض في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية

انخفاض في أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره وثباته في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

اليوم طقس معتدل على وجه بحري ومحافظة القاهرة لطيف على السواحل الشمالية 

يسود اليوم الأربعاء طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، لطيف على السواحل الشمالية ، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 29 درجة مئوية ، كما يتوقع خبراء الطقس سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الدلتا .