أخبار مصر اليوم الاربعاء 1 اكتوبر 2014 جريدة اليوم السابع

أخبار مصر اليوم الاربعاء 1 اكتوبر 2014 جريدة اليوم السابع
جريدة اليوم السابع

أهم أخبار مصر اليوم الأربعاء 1 أكتوبر لعام 2014 حيث وذلك من جريدة اليوم السابع عددها الصادر اليوم و موقعها الالكترونى عبر الويب كما نسلط الضوء على أهم تصريحات الوزراء وقرارات رئاسة الجمهورية .

جريدة اليوم السابع
جريدة اليوم السابع

ترحيل مواطن يهتف ضد الحاكم يرفع  لافتات سياسية أثناء تأديته لمناسك الحج 

قرر وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحجاج المصرين بالا راضى المقدسة ترحيل موطن رفع  لافتات سياسية أثناء تأديته لمناسك الحج في الاراضى المقدسة وزير الأوقاف في مؤتمر صحفي قال بأنه لا تهاون مع من يخالف القوانين .

تشكيل المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمى

أعلن السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عن تشكيل المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي وأكد بأن المجلس يضم الخبرات و الشباب والعديد من الخبرات الدولية في المجالات الحيوية يضم 11 عضوا بينهم  ست سيدات بالإضافة إلى مشاركة ملمسه من الشباب في المجلس يأتي ذلك المجلس ضمن المجالس التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابة في جامعة القاهرة لتكريم أوائل الدفعات .

يونس مخيون :سوف نلجأ إلى القضاء أذا لم تحف التعليم تشويه الحزب من كتاب التاريخ “محدث”

صرح يونس مخيون رئيس حزب النور عن رفضه لتشويه صورة الحزب في كتاب التاريخ المدرسي,  مخيون قال بأن الكتاب موجه للطلبة من سن 18 و 18 وهم لهم حق التصويت في الانتخابات وبالتالي من المتوقع أن يؤثر ذلك على الحزب , مخيون قال بأن وزير التربية والتعليم مسؤول  مسؤولية كاملة تجاه التشويه وأنهم سوف يلجئون إلى القضاء في حلة لم يستجيب أحد من الوزارة كما دعي يونس مخيون إلى تشكيل لجنة محايدة لوضع مناهج التعليم خالية من تشويه أي  طرف من الإطراف.

عبد الرحمن يوسف القرضاوى يطلب الدعاء بإسقاط النظام في مصر “محدث”

أثناء مؤتمر إعلان اندماج حزب مصر القوية والتيار المصري طالب عبد الرحمن يوسف القرضاوى الدعاء لإسقاط النظام في مصر عبد الرحمن قال “” لقد كان مقرر لي الحج، ولكن منعى من السفر حال دون ذلك، وإن كان الدين ينهى عن الفسوق والجدال فى الحج، فأنا اليوم فى رفث وفسوق بتواجدى فى مؤتمر للثوار”.

 

السيسي يلتقي بالعالم المصري فاروق الباز 

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس بالعالم المصري فاروق الباز في حوار حول مشاريع التنمية المقترحة من العالم المصري للنهوض بمصر واستغلال ما تملكه من ثروات طبيعيه فى خدمه مصر وأمنها القومي كما أكد السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن السيسي ناقش مع فاروق الباز سبل مشاركة المؤسسات المختلفة المصرية والعربية والأجنبية للمشاركة في نهوض مصر .

الأهرام تحتفل بميلادها وهيكل يدعوها إلى تشكيل فريق يضع تصورا لمصر في المستقبل 

احتفلت الأهرام أمس بميلاده ودعي الكاتب محمد حسنين هيكل الأهرام إلى تشكيل فريق متواضع يضع تصورا لمصر في المستقبل ويشارك فيه عقول مصر الواعية وشباب مصر وأكد هيكل ان فريق العمل يمكن أن يطرح سب للعمل والتعاون العالمي .

رئيس وزراء تركية نتمنى من القاهرة إن تكون اكبر شريك استراتيجي لأنقره

أكد رئيس وزراء تركيا أحمد أوغلو أن بلاده تريد لمصر ان تكون الشريك الاستراتيجي لمصر وذلك لما يراها بالعمود الفقري للشرق الأوسط كله .

وزير الخارجية: أمريكا تسلم الطائرات الاباتشى 

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري بأن أمريكا تنفذ الآن  قرار الإفراج عن الطائرات الاباتشى التي كان قد تم إيقاف قرار أمداد مصر منذ مدة ,شكري قال بأنه ليس بالمسموح لاى دولة بالتدخل في شؤون مصر ولا في القضاء  المصري مؤكدا بأن طلب الإفراج عن أسماء معينه مرفوض تماما

 

تصفية 7 عناصر إرهابية بالشيخ زويد

أعلنت مصادر في تصريحات صحفيه بتصفية 7 ارهابين بمنطقة الشيخ زويد وذلك خلال حملة أمنية موسعه استهدفت رفح والشيخ زويد  وأكدت المصادر بأنه قد تم تدمير 20 بؤر إرهابية خلال الحملة كما تم القبض على 15 من المشتبه بهم .

استشهاد ضابط وإصابة  آخر في حملة أمنية بسوهاج 

أستشهد النقيب أحمد فاروق زيدان نائب مأمور قسم دار السلام بمحافظة سوهاج وذلك في حملة أمنية لدائرة المركز كما أصيب النقيب أحمد عمر محمد أحمد حمزة معاون المباحث وتم نقله إلى مستشفى سوهاج العام .