برنامج المحادثة و المراسلة المجاني فايبر Viber للتحميل بآخر اصدار

برنامج المحادثة و المراسلة المجاني فايبر Viber للتحميل بآخر اصدار
برنامج المحادثة و المراسلة المجاني فايبر Viber للتحميل بآخر اصدار

زادت شعبيته حتى وصلت السحاب، إنه فايبر واحد من عمالقة برامج المحادثات و المراسلة، يعتمد Viber على التواصل بين المستخدمين عن طريق المكالمات المجانية كتابية كانت أم صوتية و مرئية، فأينما كنت و في أي وقت تريد يمكنك اجراء الاتصالات الدولية مجانا عن طريق الإنترنت بشرط أن تمتلك أنت و المستلم نسخة من هذا البرنامج.

Viber متاح للتحميل على جميع المنصات تقريبا، فلا مشكلة في امتلاكك لجهاز كمبيوتر بنظام الويندوز أو الماكنتوش فهناك نسخة من البرنامج عليها، كما أن فايبر قد اشتهر بل و بدأ شهرته على منصات الهواتف الذكية، لدى فهو متوفر على جميع منصات الهاتف كالأندرويد و الأيفون و غيرها من منتجات شركة أبل و بلاك بيري.

اجراء المكالمات لا يحتاج أي معلومات من المتصل عدى رقم هاتفه المتعارف عليه، فعكس الطريقة القديمة فايبر لا يعتمد على البريد الإلكتروني أو معرف خاص، بل إن التعرفة مستندة على رقم الهاتف نفسه، فعند تثبيت التطبيق على الجوال يقوم تلقائيا بأخذ رقم هاتفك و جعله معرّف لك، ثم يقوم Viber بالبحث في دفتر عناوينك و إضافة كل من يستخدم برنامج فايبر منهم، و المفاجأة أن التطبيق يرسل دعوة إلى أصدقائك ليخبرهم أنك قد انضممت إلى شبكة فايبر.

هناك المئات من المزايا التي يقدمها فايبر، فإلى جانب مجانية الاتصال و الدردشة، يتيح فايبر مشاركة الصور و الفيديو بكل سهولة، كما يمكنك إنشاء مجموعات عليه و التحدث إلى الأصدقاء و العائلة بكل سهولة و يسر، كما أن التطبيق خفيف جدا على الهواتف الذكية ولا يحمل أي مشاكل.

التحديث الأخير لفايبر جعله أكثر سلاسة و زاد من كفاءة التطبيق في التنقل بين المحادثات و الرد عليها بكل أريحية دون مواجهة مشاكل بطء الجهاز و نحو ذلك، كما تم في الآونة الأخيرة تحديث خاصية اجراء المكالمات الصوتية لتكون ذات جودة عالية بحيث تنقل الصوت و الصورة بشكل متناسب مع سرعة الاتصال دون تقطع.

إتاحة خصائص مذهلة كهذه ستغري المستخدمين لتنزيل فايبر، فالمنافسة على أشدها بين تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل واتس أب، فخلال الأشهر الماضية جرت عدة تحسينات لتطبيق واتس أب بينما بقي فايبر كما هو، إلا أن الحال اختلف بعد تحديث فايبر حيث أضيفت له مزايا كثيرة جعلته ذا أداء أفضل.

في الآونة الأخيرة أثيرت ضجة بخصوص صفقة استحواذ الشركة اليابانية راكوتين على فايبر كاملة بمبلغ 900 مليون دولار، لقد كانت خطوة جيدة لتطوير التطبيق الذي كان يعاني المشاكل المالية و شحة شديدة في الإيرادات، لقد استبشر الكثير من المستخدمين بهذه الصفقة كونها المنقد لفايبر و التي يعول عليها حدوث نقلة نوعية من تحديثات و إضافات ستضاف إلى فايبر.

إلا أن هناك نص مسرحي آخر حيك بين سطور هذه الصفقة، و لقد أشار مراقبون إلى كون هذه الصفقة تهدف في الأساس إلى إنقاذ اقتصاد إسرائيل المتهالك عن طريق الضرائب التي ستعود للحكومة من صفقة بيع فايبر كون الأخيرة شركة رسمية إسرائيلية، لكن لما نكترث دام أن فايبر يعمل بكفاءة عالية.

Viber متاح على جميع المنصات و أنظمة التشغيل، و هو مجاني 100%، فهذا التنوع في الأنظمة أعطى أريحية أكبر للمستخدمين، فلم يعد هناك صعوبة في التنقل بين التطبيق على الجوال و برنامجه على الكمبيوتر، فايبر ربط بين الجميع، فيمكنك الدردشة من هاتفك الذكي ثم تنتقل إلى كمبيوترك لتتحدث إلى أصدقائك بنفس الرقم و بنفس معلومات الاتصال بدون أي مشكلة.

يمكنك تحميل فايبر على أي نظام عن طريق الرابط التالي : [ اضغط هنا ]

ما عليك بعدها إلا اختيار نوع هاتفك أو نظام تشغيل جهازك و تحميل فايبر عليه حتى يتسنى لك الاستمتاع بخصائص البرنامج و الدردشة مع الأصدقاء و الزملاء.