باسم يوسف يسخر من المطالبة بطرده بعد إنتقاده الرئيس السيسي

باسم يوسف يسخر من المطالبة بطرده بعد إنتقاده الرئيس السيسي
برنامج البرنامج

باسم يوسف واحد من أشهر الإعلاميين الساخرين في مصر والذي ظهر في ثورة 25 يناير 2014 وقدم برنامج من أشهر البرامج الساخرة وهو برنامج البرنامج, ولقد لاقي برنامج البرنامج الذي يقدمه باسم أقبالا كبيرا ليس في مصر والوطن العربي فقط ولكن لاقي البرنامج رواج عالميا وتم تتويج باسم يوسف كأحد أهم 100 شخصية تأثيرا في العالم عام 2013 في الاحتفال التي قامت به مجلة تايم الأمريكية .

باسم يوسف

وعرف باسم يوسف بسخريته الشديدة علي الحكام والإعلاميين والفنانين ورموز الدولة وسبق وأن سخر علي مدي موسم كامل من الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الأخوان المسلمين حتي قامت ثورة 30 يونيو وترك محمد مرسي الحكم وتم أيفاق برنامج باسم يوسف واختفي عن الأنظار فترة كبيرة .

باسم يوسف ينتقد السيسي

ومنذ عدة أيام وجميعنا عاد ليستمع إلي اسم باسم يوسف مرة أخري في الأعلام المرئي والمقروء أيضا حيث قام الإعلامي الساخر باسم يوسف انتقد الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي أثناء حديثة مع الإعلامي خالد أبو بكر الذي كتب علي حسابة الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر أن باسم يوسف أنتقد الرئيس السيسي أثناء مقابلته له بالصدفة في مطار نيويورك .

وبالرغم من الغضب الذي أصاب الكثيرين من محبي الرئيس عبد الفتاح السيسي منما قاله الإعلامي الساخر باسم يوسف عن سيادة الرئيس ألا انهم غضبوا كثيرا من الوشاية التي قام بها الإعلامي خالد أبو بكر عبر موقع تويتر .

ولم ينتهي الموضوع عند الغضب بل توجهه البعض من مؤيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي النيابة العامة لتقديم بلاغات ضد باسم يوسف والمطالبة بطرده من مصر لإهانته أكبر رموزها الرئيس السيسي, ولم يكتفوا بالمطالبة بطرده فقط بل طالبوا أيضا بسحب الجنسية منه ولكن هناك العديد من المصريين انتقدوا تلك الطريقة التي تطالب بردع كل من يبدي بآرائه السياسية فمنذ ثورة 25 يناير 2011 وأصبحت حرية الرأي مكفولة للجميع طالبا في حدود المقبول ولم تخرج عن الحدود المتعارف عليها .

أعترضت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان عن المطالبة بطرد باسم يوسف من مصر وأسقاط الجنسية عنه لانتقادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأكدت أن من يقوم برفع تلك الدعاوي هي شخصيات تريد الشهرة ليس الا وأنهم ظهروا كثيرا في مصر منذ ثورة 25 يناير وحتي اليوم, فكل من يريد الشهرة يرفع قضايا علي المشاهير وهو أمر غير مرغوب فيه ولا يجب تأيده .

باسم يوسف علي تويتر

ومن جهة أخري علق الإعلامي الساخر باسم يوسف علي تويتر علي المطالبة بسحب الجنسية المصرية منه وطرده ومنعه من السفر قائلا

”بلاغ بسحب الجنسية و طردي من البلاد و في نفس ذات المومنت منعي من السفر. طب أزاي ؟ على رأي أطاطا: إلهي لا تكسب و لا تخسر و تفضل كده في الأوفسايد”.

برنامج البرنامج
باسم يوسف

وكان من ضمن البلاغات التي قدمت ضد باسم يوسف هو بلاغ من المحامي سمير صبري قدم إلي المستشار هشام بركات النائب العالم يطالب فيه بطرد باسم يوسف لأنه أفسد فرحة المصريين بخطاب الرئيس في الأمم المتحدة والذي أحدث ضجة كبيرة خلال الأيام القليلة الماضية .

وحتي هذه اللحظة يتم التحقيق في البلاغات المقدمة ضد باسم يوسف للمطالبه بسحب الجنسية وطرده من مصر ولم يتم حتى الآن أخذ أي أجراء رسمي ضد باسم يوسف .

برنامج البرنامج

ويذكر أن باسم يوسف قد تعرض لمثل تلك القضايا كثيرا أثناء عرض برنامج البرنامج في عهد الرئيس السابق محمد مرسي من قبل مؤيديه وجماعة الأخوان المسلمين كما تم اتهامه بازدراء الأديان ولكن لم ينجح أصحاب تلك البلاغات في أثبات التهم علي الإعلامي باسم يوسف .