السفارة الأمريكية : فتح باب التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2016

السفارة الأمريكية : فتح باب التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2016
السفارة الأمريكية : فتح باب التقديم على تأشيرة الهجرة لأمريكا لعام 2016

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح باب التقديم للهجرة العشوائية لأمريكا لعام 2016، عبر موقعها الالكتروني ، بالنسبة لبعض الدول الإفريقية والعربية ، من بينها مصر، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، وأخيرا موريطانيا .

يحلم الكثير من الشباب العربي من حاملي الشهادات بالحصول على فرصة العمل بالولايات المتحدة الأمريكية ، بالنظر للأجور التي يتقاضاها المهاجرون بالعملة الصعبة ، والمزايا الكثيرة التي يحصل عليها المغتربون ، خصوصا الذين تعذر عليهم الحصول على فرصة عمل بالقطاع الخاص أو وظيفة حكومية في بلدانهم العربية .

وكان من المعتاد ان يشارك بعض الشباب في قرعة الهجرة إلى أمريكا التي تنظم كل عام ، حيث يحصل الفائزون في هذه القرعة بعد التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الذي خصص لهذا الغرض ، على تأشيرة الهجرة للعمل بأمريكا .

قررت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في مصر اليوم، فتح باب التسجيل للتقديم على تأشيرة الهجرة التعددية لعام 2016 اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق  1 أكتوبر المقبل وحتى 3 نوفمبر 2014 .

يذكر أن وزارة الخارجية الأمريكية تتولى كل عام إدارة برنامج منح تأشيرات من خلال سفاراتها الموزعة في جميع الدول، حيث تمنح 50 ألف تأشيرة كل عام للإقامة الدائمة في الولايات المتحدة الأمريكية للأشخاص من مختلف الدول .

أقرأ أيضا : الهجرة العشوائية لأمريكا 2017 الخارجية الأمريكية تعلن بدء التسجيل قرعة تأشيرة التنوع

فيديو شرح التسجيل لقرعة الهجرة العشوائية لأمريكا

[gview file=”http://photos.state.gov/libraries/egypt/19452/pdfs/DV2016Arabic_instructions.pdf”]

اضغط هنا لمعرفة تفاصيل وشروط التقديم .

تحديث الأربعاء 1 أكتوبر 15:17

بدأ برنامج منح تأشيرات الهجرة التعددية لأمريكا ، أو ما يعرف ببرنامج “الهجرة العشوائية” اليوم الأربعاء الموافق 1 أكتوبر الجاري، باستقبال طلبات الراغبين في الحصول على تأشيرة الهجرة للولايات المتحدة الأمريكية من خلال المشاركة القرعة التي ينظمها البرنامج بعد غلق باب التسجيل في الموعد المحدد ب 3 نوفمبر 2014 .

شروط التقديم لقرعة الهجرة التعددية 2016
– يجب أن يكون مقدم الطلب قد حصل على شهادة إكمال مرحلة الدراسة الثانوية أو ما يعادلها، ويعنى ذلك تحقيق النجاح فى كل من أعوام الدراسة الابتدائية والثانوية، البالغ عددها 12 عامًا، أو ما يثبت حصوله على خبرة عملية لمدة عامين خلال الأعوام الخمسة السابقة فى مهنة تتطلب حصول من يمارسها على تدريب أو خبرة عملية لا تقل مدتها عن عامين.

– لابد من استكمال الاستمارة الإلكترونية لبرنامج الهجرة التعددية عن طريق زيارة الموقع الإلكترونى خلال المدة المحددة للتسجيل، ولن تقبل الاستمارات الورقية أو التي ترسل عن طريق البريد.
– سيتم استبعاد طلب الشخص إذا تبين أنه أرسل أكثر من طلب واحد باسمه للتسجيل فى البرنامج.
– سينتج عن تقديم استمارة ناجحة عرض شاشة تأكيد تحتوى على اسمك ورقم تأكيد فريد، ويجب عليك طباعة هذه الشاشة باستخدام وظيفة الطباعة من متصفح الويب الخاص بك والتأكد من أنك تحتفظ برقم التأكيد الخاص بك.
– سيمكنك التحقق من نتيجة حالة الاستمارة الخاصة بك لبرنامج الهجرة العشوائية لعام 2015 وذلك عن طريق زيارة الموقع الإلكترونى.

وتتضمن الأسئلة المطلوب إجابتها فى استمارة التقدم:
1. الاسم بالكامل ( اسم العائلة/اللقب – اسم الشخص – اسم الأب) أدخل الاسم كما هو موضح فى جواز السفر.
2. تاريخ الميلاد: يوم/ شهر/ سنة.
3. الجنس: ذكر/ أنثى.
4. مدينة الميلاد.
5. بلد الميلاد: ينبغى أن يذكر اسم البلد، الذى ولدت فيه.
6. البلد المؤهل للاشتراك فى برنامج الهجرة التعددية: بلد الأهلية مختلف عن المكان الذى تعيش به إذا كان المتقدم يدعى انتماءه إلى بلد آخر غير البلد الذى ولد فيه.
7. صورة المتقدم:
8. العنوان البريدى: العنوان / البلدة / المدينة / الرقم البريدى.
9. محل الإقامة الحالى.
10. رقم التليفون: اختياري.
11. عنوان البريد الإلكترونى: (e-mail address).
12. ما هو أعلى مؤهل دراسى حصلت عليه حتى يومنا هذا.
13. الحالة الاجتماعية: أعزب، متزوج، مطلق، أرمل، أو منفصل قانونيًا – بيانات الزوج/ الزوجة: الاسم / تاريخ الميلاد / الجنس/ بلد الميلاد / مدينة الميلاد / البلدة / صورة . عدم إدراج بيانات الزوج / الزوجة سوف يؤدى إلى استبعاد طلب المتقدم الرئيسى.
14. عدد الأولاد: يجب أن تتضمن الطلبات اسم وتاريخ ومكان ميلاد الزوجة وجميع الأطفال الشرعيين، وكذلك جميع الأطفال المتبنين قانونيًا وأولاد الزوج / الزوجة غير المتزوجين الذين تقل أعمارهم عن 21 سنة فى تاريخ الطلب، وهذا بالرغم من كونك لم تعد متزوج (ة) قانونيًا من أم/أب الطفل، حتى إذا كانت الزوجة أو الزوج أو الطفل لا يقيمون حاليًا معك و/ أو لن يقوموا بالهجرة معك.

ويجب أن يكون المتقدم أنهى الخدمة العسكرية أو حاصل على تأجيل لمدة 3 سنوات وبالتالى يستطيع الحصول على إذن سفر من القوات المسلحة المصرية، أما عن طريقة اختيار المتقدمين تكون عن طريق الحاسب الآلى فقط دون أى تدخل يدوي أو بشري .