التعليم تحدد كيفية فرز بيانات المتقدمين وموعد عقد الاختبارات لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تحدد كيفية فرز بيانات المتقدمين وموعد عقد الاختبارات لمسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر إلى أنه سيتم اليوم الاثنين في تمام الساعة 12 مساءً غلق باب التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح أثناء الاحتفال بعيد المعلم والتي أستمر التقديم قرابة 15 يوماً كاملة بداية من يوم 14 سبتمبر 2014 وحتى اليوم 29 سبتمبر 2014.

واضاف وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة قامت بتحديد 3 مراحل لفرز بيانات المتقدمين وهي :-

المرحلة الأولي :- على رأس هذه المراحل أن يتم فرز ومطابقة البيانات الخاصة بالمتقدمين بالتعاون مع وزارة الداخلية.

المرحلة الثانية :- فرز أعداد المتقدمين في كل محافظة على حدة ومقارنتها بالأعداد اللازمة في كل محافظة من مختلف التخصصات وذلك لمعرفة أعداد الذين قاموا بالتسجيل من كل محافظة على مستوى 27 محافظة.

المرحلة الثالثة:- فرز المتقدمين عن طريق المؤهلات حيث أنه طبقاً للقانون رقم 155 وتعديلاته لسنة 2013 سيتم التعاقد فقط مع المؤهلات التربوية فقط أي خريجي كليات التربية أو مؤهل عالي بالاضافة إلى دبلوم عام في التربية .

واشار وزير التربية والتعليم إلى أن الأسبوع الحالي سيخصص في فرز أسماء وبيانات المتقدمين وبعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك ستكون الوزارة على أتم الاستعداد لعقد الامتحانات للمتقدمين بعد استبعاد من لم تنطبق عليهم الشروط وذلك طبقاً للقانون .

وأوضح وزير التربية والتعليم إلى عدد الذين سجلوا حتى الآن وصل إلى مليون 600 ألف و 32 متقدم وسيتم غلق البات التقديم في الساعة الثانية عشر من مساء اليوم.

وكشف وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم توفير 3000 مركز للأختبار على أن يتم اختبار 30 ألف شخص في وقت واحد على أن اليوم الواحد يعقد فيه من 4 إلى 6 امتحانات بالاضافة إلى عرض نتيجة المتقدم قبل مغادرته مكان الامتحان.

وسيتم اختبار المتقدمين في أمتحان مادة ضمن تخصص المتقدم حسب مؤل كل خريج، امتحان المهارات التربوية، اختبار في اللغة الانجليزية، اختبار في الحاسب الآلي.