صورة نوف النمير الفتاة السعودية التي كتب عنها وزير خارجية الامارات

صورة نوف النمير الفتاة السعودية التي كتب عنها وزير خارجية الامارات
نوف النمير الفتاة السعودية التي تحدث عنها وزير خارجية الامارات

اليوم كتب وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد رسالة في تويتر عن فتاة سعودية تدعى نوف النمير، وقال أن هذه الفتاة هي القوة الناعمة للسعودية، مشيرا إلى انه يفتخر بها، وهذه الرسالة جعلت الكثير من السعوديين يسألون من هي نوف النمير.

نوف النمير هي فتاة مبتعثة سعودية في بريطانيا، استطاعت أن تحقق نتيجة رائعة جدا في دراستها في الخارج، بل أنها أول عالمة في مجال الوراثيات الجزئية، برمجة المعلومات الحيوية، ولذلك قامت السفارة السعودية هناك بتكريمها على هذا التفوق العلمي المشرف للمملكة، ولكل العرب.

ليس فقط وزير خارجية الإمارات هو الذي تحدث عن نوف النمير، ولكن تحدث عنها أيضا الكاتب نجيب الزامل في مقال له في أحد الصحف، وقال انه تعتبر الشخصية الأهم الآن، لأنها استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات في غربتها.

ويعتبر التخصص الذي أختارته نوف النمير، واحد من أندر التخصصات، حيث أن هذا المجال يقوم على دراسة حالة المرض قبل أن تحدث له طفرة، ويتغير، وبالتالي القضاء عليه قبل أن يصبح أقوى، وقد استطاعت نوف النمير تحقيق هذا الإنجاز، وهي الآن في سن صغير لا يتعدى الثلاثين عام.

رسالة وزير خارجية الامارات عن نوف النمير
صورة رسالة وزير خارجية الإمارات عن نوف النمير

الصورة السابقة هي صورة من رسالة وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، والتي قال فيها أنه يفتخر بشخصية مثل نوف النمير، وقد كانت هذه الرسالة السبب في جعل الكثير يهتم بمعرفة أخر أخبار نوف النمير في بريطانيا بعد أن تم تكريمها.