الأهرامات مهددة بالغرق بسبب ذوبان الجليد في القطب الشمالي

الأهرامات مهددة بالغرق بسبب ذوبان الجليد في القطب الشمالي

قامت صفحة السلام الأخضر والمهتمة بشئون البيئة والمناخ على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بنشر صورة معدلة بالفوتوشوب للأهرامات وهي غارقة حتى النصف في بحر أزرق وتم كتابة تاريخ على هذه الصورة 21/9/2100.

وقد وضع في هذه الصورة عنوان تحذيري أن ما يحدث في القطب الشمالي لن يبقي في القطب الشمالي.

وقامت الصفحة بشرح مغزى هذه الصورة بأن القطب الشمالي يقوم بدور ثلاجة العالم، حيث أنه يحافظ للكوكب على درجة حرارته المناسبة، وأنه حينما نقوم بحرق الوقود الأحفوري الذي يسبب ذوبان الثلج أثناء البحث عن النفط والصيد، فهو يشبه ترك باب الثلاجة مفتوحاً.

وأضافت الصفحة أن الجليد هو عاكس من الدرجة الأولي وعندما تضرب أشعة الشمس الجليد ينعكس معظمها فتعود بأمان إلى الفضاء، وأن جليد القطب الشمالي هو قبعة العالم التي تحمي البشرية من أشعة الشمس ليحتفظ كوكب الأرض ببرودته، وبسبب قيام الإنسان بعمل ذوبان لهذا الجليد للبحث والتنقيب عن النفط والصيد، فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع درجات حرارة الأرض بصورة سريعة.

وقد ذكر موقع صفحة السلام الأخضر أن ثلاثة أرباع الجليد الذي كان يغطي سطح القطب الشمالي قد تم إذابته خلال ال30 عاماً الأخيرة، وأن الجزء المتبقي من هذا الجليد مهدد بالذوبان في المستقبل القريب لتصبح الأرض خالية تماماً من الجليد.

وصفحة السلام الأخضر هي صفحة أردنية على الفيس بوك تهتم بقضايا البيئة وحماية الغابات والمحيطات وإيقاف التغير المناخي ويبلغ عدد متابعي هذه الصفحة على الفيس بوك حوالي مليون وسبعين ألف من مختلف دول العالم.