ايلو أقوى منافس لفيسبوك وجوجل بلس

ايلو أقوى منافس لفيسبوك وجوجل بلس
ايلو أقوى منافس لفيسبوك وجوجل بلس

حقق موقع التواصل الاجتماعي الجديد ايلو انتشارا ونموا سريعا غير متوقع، على مدار الأيام القليلة الماضية، بشكل لافت للانتباه، حيث أنه أطلق في شهر مارس الماضي، ويمتاز موقع “ello” المنافس الجديد لموقع فيسبوك، عن غيره من المواقع بأنه خالي من الإعلانات.

وشهدت الشبكة الجديدة “ايلو” اقبالا واسعا للمستخدمين للتسجيل فيها، وحسب الاحصائيات الرسمية للموقع تم تسجيل نحو ثلاثة آلاف مستخدم جديد كل ساعة بعد، رغم اعتمادها على نظام الدعوة لتسجيل عضوية جديدة بها، ويوجد حاليا عشرات الآلاف من المستخدمين على قائمة الانتظار، حتى إن دعوات الصداقة للانضمام إليها أصبحت تباع حاليا على إيباي.

ويشبه موقع “ايلو”، الذي ما يزال في مرحلته التجريبية، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر، من حيث المتابعة، حيث لا يطلب من المستخدمين التسجيل باستخدام أسمائهم الحقيقة.
وحسب آراء بعض الخبراء ومطوري المواقع، يعود سبب اهتمام المستخدمين بالشبكة الجديدة “ايلو” التزامها بعدم بيع بيانات المستخدمين ، عكس “جوجل” و “فيسبوك”، كما هو موضح في البيان الافتتاحي لشبكة “ايلو” :
“نؤمن بأن شبكة التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون أداة للتمكين. وليست وسيلة للتزييف أو الإكراه أو الاستغلال – بل هي مكان للتواصل والإبداع والاستمتاع بالحياة. أنت لست مُنتَج”.

لقد استطاعت الشبكة الجديدة “ello”جذب انتباه المستخدمين على شبكة الإنترنت في ظرف قصير جدا ، وربما تسحب البساط من تحت أقدام فيسبوك .