” ccleaner “…أفضل البرامج لتنظيف حاسوبك

” ccleaner “…أفضل البرامج لتنظيف حاسوبك

“سي سىي كلينر” من أشهر البرامج وإن لم يكن افضلها في تنظيف الويندز و عمل صيانة دورية لجهازك ولنظامك   المميز في برنامج” ccleaner “سهولة استخدامه و بساطته في التعامل ، والغرض من البرنامج هو تنظيف أية ملفات غير ضروريه توجد على القرص الصلب الخاص بحاسوبك الشخصي.

يستخدم البرنامج في التخلص من الملفات المؤقتة التي ينشأها جهازك نتيجة تصفح صفحات الإنترنت بشكل يومي،ويقوم بإلغاء هذه الملفات أوتوماتيكيا ويخلصك منها نهائيا  ، أياً كان متصفح الإنترنت الذي تتعامل معه من أنترنت اكسبلورر وموزيلا  فاير فوكس و جو جل كروم ومتصفح أوبرآ وسفاري.

وتتمثل روعه البرنامج في سرعته في القيام بمهام الفحص والإصلاحات المختلفة، على كافه التطبيقات التي قمت بتثبيتها والتي تحتوى على ملفات غير مستخدمه مثل محفوظات، التي يقوم نظام التشغيل بإنشائها أثناء تأدية بعض الوظائف.
ومنها على سبيل المثال مجلد “temporary fils” ومجلد الملفات “recycle bin”،وتوجد أداة مفيده جدا بفحص مواد “Registry” بسرعه، وتمكنك من أصلاح المعطوب منها وعمل نسخ احتياطي لها، كما يستطيع أيضا التخلص من قائمه المواقع التي قامت بزيارتها من قبل وملفات “الكوكيز” .

ويمكن من خلال البرنامج أيضا فحص ملف النظام “history ” والتأكد من سلامة البيانات الموجودة داخله وتعديلها عند الحاجة، ومع كل هذه المزايا الرائعة يجب توخي الحذر عند إستخدامه، ويمكنك عرض واجهة البرنامج بعدة لغات اخرى ومنها اللغة العربية.

التحميل هنا

تم التطوير من  قبل: Piriform
نوع الترخيص: مجاني
حجم البرنامج: 2.8 MB
نظام التشغيل المتوافق: Windows\Xp \Vista \ 7\ 8