بالفيديو.. الجلاد يواجه المسئولين بعبوات لبن أطفال مدعم تباع في السوق السوداء

بالفيديو.. الجلاد يواجه المسئولين بعبوات لبن أطفال مدعم تباع في السوق السوداء
الجلاد يحمل عبوات لبن أطفال مدعومة تباع في السوق السوداء

عرض الإعلامي مجدي الجلاد مقدم برنامج “لازم نفهم” المذاع عبر فضائية سي بي سي إكسترا، عينات من عبوات ألبان أطفال مدعمة يتم بيعها في السوق السوداء بسعر أعلى بكثير من السعر الرسمي المقرر لها.

وقال الجلاد في حلقة أمس من برنامجه التي خصصها لمناقشة”عمليات تهريب لبن الأطفال المدعم” أن العبوات التي يحملها في يده قد تم  الحصول عليها من السوق السوداء وليس الصيدليات.

حيث قال الجلاد مواجها إثنين من المسئولين “إشترينا لبن أطفال من السوق السودا زي ما إنتوا عايزين، الأحمر والأخضر والأصفر، تحبوا أدخلوا الأستوديو؟” ليطلب بعد ذلك من شخص يدعى كريم بإدخل عبوات لبن الأطفال التي تم شرائها من السوق السوداء.

وبعد إدخال عبوات الحليب قال الجلاد إن سعرها الحقيقي هو 3 جنيه فقط، لكنه يمتلك 50 عبوة منها قد تم شرائهم بأسعار تتراوح من 10 إلى 25 جنيه حسب نوع التاجر والمنطقة التي يتم الشراء منها.

وأضاف الجلاد أن الحكومة المصرية تقوم بدفع 23 جنيه مصري مقابل د عم عبوة حليب الأطفال الواحدة لكن سرعان ما يقوم تجار السوق السوداء بسحبها وبيعها بأسعار خيالية، كما قال احد الضيوف أن باعة “السوبيا” في رمضان يقومون بإستغلال تلك العبوات لصنع المشروب توفيراً للمال.

وتابع الجلاد أن القضية عبارة معادلة بسيطة للغاية، وهي حرامي يساعده موظف فاسد، مؤكداً أن بائع السوق السوداء لن يقوم بالذهاب للمراكز الصحية وسرقة عبوات الحليب، وحتما فإن هناك فساد ورشاوى ومحسوبيات أدت لقيام موظفين بتعمد إخراج تلك الكميات الهائلة من الحليب المدعوم لباعة السوق السوداء.

https://www.youtube.com/watch?v=MQnGb4X-Unk