نصائح لمنع زيادة الوزن فى العيد
الحد من مشكلة السمنة بالعيد
نحن اليوم على بعد أيام قلائل من عيد الأضحى ، ولذلك نتحدث عن كيفية تجنب زيادة الوزن التي تُحدث للكثير منًا المتاعب، لأن العيد يأتي بإغراءات كثيرة تجعلنا نجد صعوبة في المحافظة على أوزاننا، حيث أن مفهوم الطعام عند الكثير هو ملء المعدة، كما أن الوزن الزائد سبب لتدمير ثقتك بنفسك وجسمك الرشيق، لذا نقدم إليكم قرائنا الكرم نصائح لتجنب زيادة الوزن في العيد، ومنها :-
-إجعلي أيام العيد كأنها أيام عادية، تناولي كل ما تريدي من الطعام مثل الكعك والبتيفور وبعض البقوليات مثل الترمس والحمص، والفسيخ والرنجة والأكلات التي يتميز بها العيد، ولكن بدون إسراف، لأن من  شأنها أن تزيد من أوزاننا عدة كيلو جرامات.
–  أن يكون اليوم الأول لمريض السمنة، هو  يوم مفتوح، وبعد ذلك يتبع “دايت الديوتكس”، حيث أنه يساعد على حرق الدهون وتنقية السموم من الجسم.
-تناولي عدد واحد ملعقة بذر الرجلة وملعقة بذر الكتان المطحون مع كوبين من الماء قبل أي وجبة بنصف ساعة، لأنه يقلل نسبة الدهون والسكريات بحوالي 30% وأيضا يعطي شعور بالشبع.
-عند تناول اللحوم والكعك والبتيفور، يجب عمل فاصل زمني لا يقل عن 5 ساعات، حتى لا تحدث مشاكل عديدة في الهضم.
-إبتعدي عن العصائر المحلاة بالسكر حتى لا نزيد من نسبة السكر ، وإشربي كميات كبيرة من المياه بمعدل 1إلى2 لتر يوميا.
-إحرصي على تناول المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون، مثل الشاي الأخضر بالنعناع والزنجبيل بالليمون ومغلي البقدونس بالليمون وكمون بالليمون و القرفة و الزنجبيل أو كمون بالليمون، وذلك بعد تناول الطعام بساعة.
-عمل التمارين البدنية،  كالضغط والجري في المكان التي من شأنها أن تحرق كميات كبيرة من نسب الطعام، فذلك أفضل لزيادة القدرة على المواظبة وجعل يومك يمر بشكل جيد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.