نصائح لمنع زيادة الوزن فى العيد
الحد من مشكلة السمنة بالعيد

نحن اليوم على بعد أيام قلائل من العيد، ولذلك نتحدث عن كيفية تجنب زيادة الوزن التي تُحدث للكثير منًا المتاعب، لأن العيد يأتي بإغراءات كثيرة تجعلنا نجد صعوبة في المحافظة على أوزاننا، حيث أن مفهوم الطعام عند الكثير هو ملء المعدة.

كما أن الوزن الزائد سبب لتدمير ثقتك بنفسك وجسمك الرشيق، لذا نقدم إليكم قرائنا الكرم نصائح لتجنب زيادة الوزن في العيد، ومنها:-

-اجعلي أيام العيد كأنها أيام عادية، تناولي كل ما تريدي من الطعام مثل الكعك والبتي فور وبعض البقوليات مثل الترمس والحمص، والفسيخ والرنجة والأكلات التي يتميز بها العيد، ولكن بدون إسراف، لأن من  شأنها أن تزيد من أوزاننا عدة كيلو جرامات.

– أن يكون اليوم الأول لمريض السمنة، هو  يوم مفتوح، وبعد ذلك يتبع “دايت الديوتكس”، حيث أنه يساعد على حرق الدهون وتنقية السموم من الجسم.

-تناولي عدد واحد ملعقة بذر الرجلة وملعقة بذر الكتان المطحون مع كوبين من الماء قبل أي وجبة بنصف ساعة، لأنه يقلل نسبة الدهون والسكريات بحوالي 30% وأيضا يعطي شعور بالشبع.-عند تناول اللحوم والكعك والبتي فور، يجب عمل فاصل زمني لا يقل عن 5 ساعات، حتى لا تحدث مشاكل عديدة في الهضم.

-ابتعدي عن العصائر المحلاة بالسكر حتى لا نزيد من نسبة السكر ، واشربي كميات كبيرة من المياه بمعدل 1إلى2 لتر يوميا.

-احرصي على تناول المشروبات التي تزيد من معدل حرق الدهون، مثل الشاي الأخضر بالنعناع والزنجبيل بالليمون ومغلي البقدونس بالليمون وكمون بالليمون و القرفة و الزنجبيل أو كمون بالليمون، وذلك بعد تناول الطعام بساعة.

-عمل التمارين البدنية،  كالضغط والجري في المكان التي من شأنها أن تحرق كميات كبيرة من نسب الطعام، فذلك أفضل لزيادة القدرة على المواظبة وجعل يومك يمر بشكل جيد، وإليكم 10 معلومات تساعدك علي أنقاص وزنك في رمضان.

هناك خمس نصائح لمنع زيادة الوزن في شهر رمضان أيضا وهي:-

– حاولي تقسيم وجباتك إلى ثلاث وجبات بدلاً من اثنتين:

يجب أن تكون بداية الإفطار بكوب لبن أو عصير مع طبق شوربة، وبعد صلاة التراويح يتم تناول الوجبة الرئيسية، كما يفضل تأخير السحور حتي لا تشعرين بالجوع أو العطش أثناء الصيام وفي ذات الوقت لا تشعرين بالشغف على تناول الطعام عند الإفطار.

2- ممارسة الرياضة بعد الإفطار من 20 : 30 دقيقة يومياً:

فهذا سيساعد جسمك علي زيادة معدلات الحرق، وحاولي ممارسة بعض الحركات الخفيفة بحركة خفيفة بعض الإفطار.

3- اشربي من 6 : 8 أكواب مياه من الإفطار وحتى السحور:

 يعتقد البعض أن شرب المياه يزيد الوزن، وهذا اعتقاد خاطئ، حيث أثبتت الدراسات أن شرب الماء يساعد على فقدان الوزن، لذلك يجب الحرص على تناول من 6: 8 أكواب من الإفطار وحتى السحور.

4- أكثرى من السلطة:

أثناء العزومات ضعي كميات قليلة في الطبق وتناولي قبلها طبق السلطة الخضراء لكى يملأ معدتك: فحاولي دائما أن تتجنبي المقليات والنشويات مثل الأرز أو المكرونة في وجبة الإفطار، واستبدليها بطبق السلطة الخضراء واللحوم قليلة الدسم، كما عليك استبدال المشروبات المليئة بالسكريات بالعصائر الطبيعية المفيدة.

5-  لا تنام بعد الفطار

لا داعى للنوم مباشرة بعض الإفطار فالنوم المباشر بعض الإفطار يمكن أن يسبب قلة في معدلات الحرق بالجسم، كما يمكن أن يسبب عصر في الهضم، وتخزين الدهون في الجسم.

هناك أيضاً 10 معلومات تساعدك علي أنقاص وزنك في رمضان.

فيديو معلوماتي:- 10 معلومات تساعدك علي أنقاص وزنك في رمضان

شاهد أيضا

10 معلومات تساعدك علي أنقاص وزنك في رمضان

الضرب يولد العناد والكراهية

الـ5 نصائح للتعامل مع الكاذبين

الاضطراب النفسي سبب لزيادة الوزن أو نفضانه

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.