بالصور.. أغرب 20 مكان علي وجه الأرض سوف تتعجبك من سبب غرابتهم

بالصور.. أغرب 20 مكان علي وجه الأرض سوف تتعجبك من سبب غرابتهم

نقدم لكم اليوم مقال عن أكثر الأماكن غرابة في العالم، الأماكن منتشرة حول القارات المختلفة، ومنتشرة في بلاد كثيرة حول العالم، وسنعرض عليكم سر غرابة هذه الأماكن أيضا، الأماكن عبارة عن 20 مكان مختلف في الكرة الأرضية، وهذه الأماكن تم أكتشافها وتبين الكثير سبب غرابتها، وأصبحت الآن مكان سياحي لزيارة كثير من السياح خلال العام، ويجهل الكثير منا هذه الأماكن، وسبب غرابتها، ولكن سويا سوف نتعرف علي هذه الأماكن وسبب غرابتها أيضا.

 أغرب الأماكن علي سطح الأرض وسبب غرابتها – The most strange places in the world

  • نفق الحب – أوكرانيا:

11103

هذا المكان الرائع والذي يمتلئ بالكثير من الأشجار الرائعة يقع في أوكرانيا، وبعد أن كان فقط مكان للسكة الحديد، الطبيعة جولته إلي هذا المنظر الرائع، وازدادت الأشجار في هذا المكان ليصبح بالشكل الذي تراه الآن، وسمي بنفق الحب لما يشهده سنويا من زيارات لكثير من الذين يعشقون الطبيعة.

  • كهف قصبة الناي – الصين

 

4113

هذا الكهف يعتبر من أكثر الكهوف قدما في الصين، وهو كهف كريستالي يرجع اكتشافه إلي 1200 سنة، ويقع في مدينة جوليين الصينية، ويعتبر مكان سياحي يجذب الكثير خلال العام.

  • حراس القطب الشمالي – فنلندا

Untitled

سيتعجب الكثير عندما أخبرة أن هذه هي أشجار !، ولكن هذه الأشجار تغطيها الثلوج في فصل الشتاء في فينلندا، حيث درجات الحرارة المنخفضة جدا، والتي تؤدي إلي تجمد أي شيء هناك، وحين تجمد هذه الأشجار لا تظهر لها ملامح أنها أشجار، وتبدو كأشياء كبيرة تقوم بحراسة القطب الشمالي، ولذلك أطلق عليها حراس القطب الشمالي.

  • جبال تيانزي في الصين

2145

هذا الشكل الغريب هو موجود فعلا في دولة الصين، وسوف يستغرب الكثير ممن شاهد فيلم أفاتار من وجود هذا المكان، حيث دار الفيلم في إطار خيال علمي غير موجود في الواقع، الغريب أن هذه الجبال تصل إلي 4000 قدم فوق سطح الأرض.

  • عيون أفريقيا في موريتانيا

1913

تقع في موريتانيا، والغريب هو شكلها كما تبدو من أعلي، حيث عند النظر إليها من أعلي كثيرا تبدو كأنها عين شخص ينظر إليك، وتبلغ قطر هذه العين نحو 35 كيلو متر، ولم يعرف أحد سبب شكلها الغريب هذا.

  • منجم نايكا في المكسيك

1814

هي تعتبر أكبر منجم كريستال في العالم، وتم أكتشافها بالصدفة عند تفجر أحد الألغام، ويبلغ طول قطعة الكريستال إلي ما يصل 11 متر، ويزن الواحد ما يزيد عن طن وأكثر، توجد في جنوب المكسيك.

  • كهف فينجال في أسكتلندا

1714

الكهف الموسيقي، أو كهف فينجال كما يطلق علية البعض، نتج هذا الكهف عن بركان وخمد منذ تكوينه، ويسمي بالكهف الموسيقي لأنه ينتج أصوات موسيقية رائعة عند ارتطام الأمواج به.

  • جزيرة أوجاشيما في اليابان

1613

جزيرة بركانية نشأت فوق بركان صغير وهو موجود حتي الآن، وتبعد 200 ميل من سواحل طوكيو، وهذا المنظر الرائع جعل الكثير تمسك بالبقاء فيها رغم الخطر الذي يحيط بها، واحتمالية انفجار البركان في أي وقت.

  • جبل رواريما في أمريكا الجنوبية

1514

من أعلي القمم في العالم وأقدمها، حيث يرجع العلماء وجودة منذ ملايين الأعوام، يسمي بالجبل المنضدة، حيث أنه يشبه المنضدة بسبب كبر حجمه وتسطحه، وهو أيضا ينتج اكبر شلالات في العالم بسبب الأمطار التي تهطل علية باستمرار.

  • شلالات تحت الماء في جزيرة مورشيوس 

1419

قد تبدو لك أنها شلالات تأخذ المياه من أعلي إلي أسفل، ولكنها في الحقيقة الرمال يتم سحبها أسفل المياه ولا يعرف أحد السبب غير أنها ظاهرة طبيعية.

  • الجسر العملاق في أيرلندا 

1325

تعرضت المنطقة الشمالية في أيرلندا إلي عدة براكين أدت إلي تكون هذه الأعمدة، وهذا يرجع إلي اكثر من 60 مليون سنة، وتعتبر هذه الأعمدة مكان سياحي عالمي الآن.

  • بحيرة هيلير في أستراليا

1238

البحيرة هي اللون الوردي الموجود في المنتصف، وهذا اللون يرجع تكونه إلي الطحالب والبكتريا في المياه، ورغم هذا فإن هذه البحيرة غير ملوثة للبيئة ولا تؤثر علي أي إنسان يقترب منها.

  • سالارا دي أويوني في بوليفيا

1237

هي أكبر تجمع لمادة الملح في العالم، وخلال الأمطار يتحول هذا الكم الهائل من الملح ليصبح أكبر مراه في العالم، وتشهد منظر رائع جدا يجذب الكثير من السياح.

  • أشجار سقطري في اليمن

Untitled

تقع في جنوب شبه الجزيرة العربية وتحديدا في جنوب اليمن، وتسمي جزيرة السقطري، أو الجزيرة العذراء، وتعتبر من اكبر المحميات الطبيعية في العالم، حيث أنها تحتوي علي ثلث نباتات الأرض، وهذا الشجر هو شجر دم التنين، الأندر في العالم، وعلي هذه الجزيرة أيضا يظهر كثير من النباتات النادرة في العالم.

  • الوادي الميت في نامبيا

945

قد تبدو لك وكأنها صورة مرسومة، ولكنها صورة حقيقية، حيث لا توجد هناك مياه ولا أي عوامل للطبيعة، ويسمي الوادي الميت لعدم وجود أي وسائل للحياة فيه.

  • الينابيع الساخنة في يولستون

853

الينابيع الساخنة توجد في الولايات المتحدة، وتسمي بهذا الاسم لأنها تعتبر من أكثر الينابيع سخونة في العالم، وتنتج بسبب ميكروبات تنشط في المياه الساخنة تظهر هذه ألوان.

  • بحر النجوم- جزر المالديف

759

هذه هي عبارة عن أعشاب بحرية، توجد علي شواطئ المالديف، تركيبها البيولوجي يسبب توهج وأضاءه تقوم بتزيين المكان يوميا في الليل.

  • وادي الظباء كانيون في الولايات المتحدة الامريكية

688

تكون هذا الواد عن طريق السيول التي غزت المكان لفترة كبيرة، وجعلته يبدو بهذا الضيق والعمق، وأشعة الشمس علي بهذه الجدران بزوايا مختلف تقوم بإظهار هذا الشكل الرائع من الظل.

  • كهف الثلج في أيسلندا

598

كهف يوجد في أيسلندا، وهو عبارة عن ثلج معبأ بفقاعات هواء، وهي لا تعكس إلا الون الأزرق للماء، مما يجعلها تعطي منظرا رائعا.

  • بحيرة وادي النطرون- تنزانيا

204

تحتوي هذه البحيرة علي نسبة عالية من البكتريا والملح، وهذا التجمع يقوم بإعطاء هذا اللون الأحمر الرائع الذي تراه، ووجد بها بعض الحيوانات والطيور المتجمدة بها.

أقرأ أيضا:

قدمنا لكم أكثر 20 مكان علي وجه الأرض غرابة، وأسباب غرابة هذه الأماكن، أدعمونا عن طريق ترك تعليق برأيكم في هذه الأماكن، وأيهما تصدق وأيهما اكثر غرابة لكم عن طريق ترك تعليق أسفل الموضوع.