بالفيديو تفاصيل اختطاف تنظيم مرتبط بداعش سائح فرنسي في الجزائر

ترددت اليوم الاثنين أنباء عن اختطاف تنظيم مرتبط بداعش رعية من جنسية فرنسية يدعى هيرفي غورادال ، حيث تبنت جماعة “جند الخلافة” الاسلامية في شريط فيديو عملية اختطاف سائح فرنسي في الجزائر، وهددت بقتله في الساعات الأربع والعشرين المقبلة إذا لم توقف فرنسا تدخلها في العراق .

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أن هيرفي غورادال يبلغ من العمر 55 عاما ، يدير شركة متخصصة في السياحة الجبلية، في ولاية البويرة بمنطقة القبائل، تم اختطافه اليوم الاثنين في الجزائر بعد محاصرته من طرف مجموعة مسلحة رفقة ثلاثة من أصدقائه الجزائريين تم اطلاق صراحهم فيما بعد .

وبثت مجموعة “جند الخلافة” فيديو على موقع اليوتيوب ظهر فيه شخص ذكر أنه فرنسي قال : “انا في ايدي جند الخلافة وهي جماعة جزائرية مسلحة. هذه الجماعة المسلحة تطلب مني ان اطلب منك (الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند) ألا تتدخل في العراق. انهم يحتجزونني رهينة وأنا اطلب منك ايها السيد الرئيس ان تفعل كل شيء لتخلصني من هذا الوضع السيء واشكركم”.
http://www.youtube.com/watch?v=BgKMbWiBH0c
وحسب تحليلات بعض خبراء الأمن، إن اختطاف المواطن الفرنسي قصة تمت فبركتها بين متطرفين جزائريين ومصالح أمنية أجنبية ، الهدف منها إقحام الجزائر في التحالف الدولي ضد داعش .

تجدر بنا الاشارة الى أن تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” هدد اليوم بقتل كل مواطن ينتمي للدول المتحالفة ضده لمحاربته في سورية والعراق ، كما كانت وزارة الخارجية الفرنسية قد طلبت من رعاياها المقيمين في الخارج أو المتوجهين لبعض الدول العربية والافريقية بتوخي أقصى درجات الحذر” .

تحديث الثلاثاء 23 سبتمبر 11:30

أكدت وزارة الداخلية و الجماعات المحلية في بيان لها يوم أمس الإثنين عملية الإختطاف التي تعرض لها الرعية الفرنسية يوم الأحد الماضي وجاء فيه : “ليلة البارحة 21 سبتمبر 2014 قام افراد بتوقيف سيارة بالقرب من قرية ” ايت وابان” بلدية اقبيل (ولاية تيزي وزو) كان على متنها مجموعة من الجزائريين برفقة الرعية الفرنسي المسمى “قوردال هارفي بيار” البالغ من العمر 55 سنة”. و يضيف أن الفرنسي المختطف هو “مرشد تسلق الجبال مقيم منذ قدومه إلى الجزائر يوم 20 سبتمبر الجاري بشالي كائن بالقرب من مركب “تيكجدة” (البويرة).

وأوضحت الوزارة المواطنين الجزائريين المرافقين للسائح الفغرنس تم إطلاق صراحهم فيما تم اقتياد الرعية الفرنسية لوحدها نحو وجهة مجهولة.