طريقة إختيار الفائزين فى مسابقة التربية والتعليم 2014

طريقة إختيار الفائزين فى مسابقة التربية والتعليم 2014

نقدم لكم طريقة إختيار الفائزين فى مسابقة التربية والتعليم 2014 والتى عرضتها وزارة التربية والتعليم من خلال وزير التربية والتعليم فى برنامج ” لازم نفهم” مع مجدي الجلاد، حيث اكد وزير التربية والتعليم أن حوالي مليون ومائتان ألف معلم قد تقدموا بطلبات للتعيين على موقع وزارة التربية والتعليم، مؤكدا إستبعاد الوزارة لحوالي 400 ألف ممن سجلوا عبر الموقع غير مستوفين البيانات .

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن نتائج مسابقة التربية والتعليم ويسعدنا الرد على كافة إستفسارات مسابقة التربية والتعليم .

وحول طريقة إختيار الفائزين فى مسابقة التربية والتعليم 2014 أعلن وزير التربية والتعليم عن أنه بعد إختيار المرشحين من خلال البيانات التى تقدموا بها عبر موقع وزارة التربية والتعليم سيتم الإتصال بكافة المرشحين لتلك الوظائف، ثم يتم عقد إختيار إلكتروني لهم ربما يشمل أسئلة تربوية وخاصة بالمادة الدراسية المرشح لها، وبعد إنهاء المتقدم للإختيار ستظهر أمامه النتيجة التى حصل عليها وسيتم طباعة النتيجة وسيوقع عليها المتقدم بالوظيفة .

وكانت هناك إقتراحات قبل لك بعقد لجان من أجل قيامها بعقد مقابلات مع المرشحين وهو ربما ماثبت إحتمالية دخول نوع من الواسطة والمحسوبية فى الإختيار وهو ماجعل وزير التربية والتعليم يستبعد الأمر ويقرر إجراء إمتحانات إلكترونية للمتقدمين من أجل الإختيار النهائي .

وكانت أنباء تشير إلي أن نتيجة مسابقة التربية والتعليم سيتم إعلانها عقب إنتهاء إجازة عيد الأضحي المبارك، حيث سينتهي التسجيل على الموقع فى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري، وبعدها سيتم فرز الطلبات وإعلان المرشحين لشغل الوظائف ربما على موقع وزارة التربية والتعليم وموعد إجراء الإختبار الإلكتروني للمرشحين.

وكانت مسابقة التربية والتعليم قد شهدت إقبالا غير مسبوق من قبل خريجي الجامعات المصرية المختلفة سواء كليات التربية أو التربية النوعية والتعليم الأساسي والآداب ولكن إشترطت وزارة التربية والتعليم الحصول على مؤهل تربوي لأصحاب المؤهلات غير التربوية، حيث اكدت وزارة التربية والتعليم أنها لن تشترط الحصول على شهادة ICDL حاليا .

ونرحب بتلقي كافة الإستفسارات الخاصة بكم .