تفاصيل هروب اربعة سجناء من سجن ابو زعبل بالقليوبية

تفاصيل هروب اربعة سجناء من سجن ابو زعبل بالقليوبية

تلقى مدير أمن القليوبية، اللواء محمود يسري، إخطاراً من رئيس فرع البحث الجنائي بمدينة الخصوص، العقيد عبدالحفيظ الخولي، بفرار 4 مساجين من سجن أبو زعبل، وذلك بعد قيامهم بكسر شباك التأديب والقفز من أعلى سور السجن، فجر اليوم الاحد.

هذا وقد قام بالأنتقال رئيس مباحث القليوية العميد سامي غنيم، إلى سجن أبو زعبل للوقوف على ملابسات الحادث، وقد توصلت تحريات المباحث بأن الأربعة مساجين الهاربين من محافظات ” القاهرة – الإسماعيلية – السويس”، وأنهم كانوا نزلاء في عنبر “التأديب” لكسرهم قواعد السجن.

واكدت التحريات، بأن السجناء الفارين قد تمكنوا من كسر “شباك” العنبر، وقاموا بالقفز من فوق سور السجن وهربوا دون أن يشعر بهم أحد، وأنه تم أكتشاف هروبهم فقط عند تمام إجراء عملية التمام الخاصة بالسجن في الصباح.

وقام أهالي إحدى قرى محافظة الشرقية بمطاردة المساجين الهاربين، وقد تمكنوا من القبض على أثنان منهما، فيما لقي الثالث مصرعه عند محاولته الهروب بالقفز في ترعة الإسماعيلية، كما تمكن السجين الرابع من الهروب.

في نفس الثياق، تم التحفظ على 2 من قوة حراسة سجن ابو زعبل الاول برتبة درجة أولى والآخر عسكري، وذلك لسؤالهما حول هذه الواقعة، كما أكدت تحريات المباحث بأن مأمور السجن في أجازة 10 أيام، وانه لم يكن في الخدمة وقت هذه الحادثة، وقد تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت نيابة الخصوص التحقيق.