بيان داخلية الكويت حول مقتل مواطن سعودي هناك

بيان داخلية الكويت حول مقتل مواطن سعودي هناك
مقتل مواطن سعودي في الكويت

تحديث 22 – 9 – 2014
منذ قليل أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيان تفصيلي عن حقيقة مقتل مواطن سعودي في الكويت، وقالت أن هذا المواطن من مواليد عام 1994، وقد جاء بلاغ على رقم الاستغاثة الموحد في تمام الساعة الثانية فجرا بوجود شخص يحتجز أسرة باستخدام سلاح الرشاش.

قامت قوات الشرطة بالوصول الى مكان البلاغ، وحاولت التفاوض مع هذا الشاب السعودي، إلا انه بادرهم بإطلاق النار من السلاح الموجود معه، وقد أدى هذا إلى أصابة شرطيين، وبسبب عدم توقف الشاب عن أطلاق النار، وخوفا على حياة باقي الأسرة، والمارة الموجودين في الحي، تم أتخاذ قرار تعامل القوات الخاصة معه.

قامت القوات الخاصة بأقتحام المنزل، وبادلت أطلاق النار مع هذا الشاب، وقد استطاع هذا الشاب أصابة شرطي اخر موجود في القوة، إلا انه بعد ذلك تم قتل هذا الشاب السعودي، وقد تم نقل المصابين سريعا لتلقي العلاج في المستشفى.

وقد قالت الشرطة أنها قد وجدت أيضا أن هناك عدد أخر من الأسلحة الموجودة مع هذا الشاب، وأيضا كان لديه بعض أكياس المخدرات التي كان معه للتعاطي.

الخبر الاصلي
اليوم انتشر خبر عن تويتر عن أن الشرطة في الكويت قتلت مواطن سعودي هناك، وذلك بعد أن كان هذا الرجل محتجز عائلته داخل المنزل، ترجع التفاصيل إلى وصول بلاغ إلى الشرطة، عن أن هناك رجل يحتجز أسرته داخل منزل، ويهددهم بالقتل.

تعاملت الشرطة من البلاغ بكل جدية، وذهبت إلى مكان البلاغ، ووجدت بالفعل أن هناك رجل سعودي الجنسية، ويبدو عليه انه تحت تأثير الخمور، ويقوم باحتجاز أسرته داخل محل سكنه، وتحت تهديد السلاح، حاولت الشرطة التحدث أولا من هذا الرجل.

إلا الشرطة فوجئت بإطلاق نار بشكل عشوائي عليهم، وقد أدى هذا إلى أصابة احد الضباط الموجودين في القوة التي ذهبت للتعامل من البلاغ، وعلى الفور تعاملت الشرطة مع أطلاق النار، وقامت بإطلاق النار على هذا الرجل، مما أدى إلى وفاته في الحال، وتم تحرير الأسرة المحتجزة.

وقد أكدت وزارة الداخلية في الكويت أنها ستصدر بيان رسمي لتوضيح حقيقة الحادث، وسبب مقتل هذا المواطن السعودي هناك، وقد اتفقت معظم تعليقات المغردون على تويتر، أن تصرف الشرطة تصرف سليم، وأن هذا المواطن مسئول عن تصرفاته