تفاصيل التفجيرات الإرهابية التى هزت محافظة الغربية اليوم

تفاصيل التفجيرات الإرهابية التى هزت محافظة الغربية اليوم

قنابل وإنفجارات فى كل مكان، هذا هو شعار محافظة الغربية اليوم والتى شهدت أربعة إنفجارات لقنابل مزروعة فى وقت واحد، صباح اليوم الأحد 21 سبتمبر، لتستيقظ الغربية بأكملها على حالة من الزعر والهلع بين الأهالى، خاصة مع بدء العام الدراسى الجديد اليوم وخوف الأهلى على أطفالهم من دوى الإنفجارات الشديدة.

حيث انفجرت صباح اليوم 3 قنابل بأماكن متفرقة من محافظة الغربية، بينما نجحت قوات الأمن فى تفكيك القنبلة الرابعة، وتم العثور على عدد كبير من القنابل التى لم تنفجر بعد، وهو ما نتج عنه حالة من الذعر والهلع بين سكان الغربية، خاصة وقرب تواجد القنابل بجوار المدارس.

قنابل المحلة

انفجرت اليوم الأحد قنبلة أمام حى ثان المحلة، وأصيب سكان المنطقة بالذعر والهلع، وانتقل خبراء الحماية المدنية والمفرقعات إلى المكان لتمشيطه، وتم العثور على قنبلة أخرى، نجحت القوات بالفعل فى تفكيكها وإبطال مفعولها، وعلى أثر ذلك أخلت قوات الأمن مدرسة عمر بن عبد العزيز ومدرسة أحمد العرابى، الموجودين بجوار حى ثانى المحلة.

إنفجارات مدينة طنطا

– أنفجرت اليوم قنبلة بدائية الصنع أمام مبنى الجامعة العمالية بطنطا، بجوار نادى فندق نادى الشرطة، وعلى الفور انتقلت الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والقيادات الأمنية لمكان الواقعة لمتابعة الموقف عن كثب، والتوصل إلى أسباب وملابسات الحادث ، وتمشيط المنطقة للتأكد من خلوها من مزيد من القنابل.

– كما تم العثور على جسمين غريبين بشارع شوقى بطنطا، وانتقلت الأجهزة الأمنية عقب تلاقى البلاغ، للتأكد من احتواء الأجسام محل البلاغ على مفرقعات من عدمه.

– قنبلة أخرى تم العثور عليها بجوار سوبر ماركت “مترو” بشارع سعيد بطنطا، وتم التعامل معها وتفكيكها قبل أن تنفجر.

– قنبلة أخرى انفجرت أمام شركة الغزل والنسيج بطنطا اليوم، وانتقلت الأجهزة الأمنية وقامت بتمشيط المنطقة، وعثرت بالمكان على قنبلة أخرى لم تنفجر بعد.

أنه حقاً يوم الإنفجارات فى الغربية، والذى يتزامن مع بدء العام الدراسى الجديد، وزيارة الرئيس السيسي للولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة فى اجتماع الأمم المتحدة، إلا أن يد الإرهاب مازالت تحاول العبث بأمن الوطن.