أخبار مصر اليوم الأحد من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار 21-9-2014

أخبار مصر اليوم الأحد من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار 21-9-2014

أهم وأخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 21 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال العدد الصادر من الجرائد والصحف الرسمية المصرية كجريدة الجمهورية والأهرام والأخبار ، حيث نقدم لكم أخر وأهم الأحداث والتطورات السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية والتعليمية والرياضية ، والتي تشهدها الساحة المصرية  يوميا .

أخبار مصر اليوم من جريدة الجمهورية

  • تبدأ أعمال تكريك القطاع الأوسط بقناة السويس الجديدة يوم الخميس القادم ، كما صرح رئيس هيئة قناة السويس على استمرار أعمال الحفر الجاف لفتح منافذ الكراكات ، كما أكد على أن أعمال التكريك تعتبر أكبر خطة في العالم لتوسعة وشق مجرى مائي .
  • وافق وزير النقل على صرف خمسمائة جنيها لكل عامل بالسكة الحديد والشركات التابعة لها وكذلك شركة مترو الأنفاق بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، حيث يستفيد سبعة وسبعين ألف عامل وموظف من تلك العلاوة .
  • بدأ أول اجتماع للجنة الخبراء الوطنيين أمس في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، لتنفيذ خارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها لحل أزمة سد النهضة الإثيوبي .
  • صرح مدير عام الإدارة الإلكترونية بوزارة الآثار عن سرقة الأنظمة الإلكترونية من متحف الفن الإسلامي ، كما صرح عن أن المخازن المتحفية أصبحت غير مؤمنة نتيجة عبث شركات المقاولات غير المتخصصة والمسند إليها العمل بشكل مباشر في بعض المناطق .

أخبار مصر اليوم من جريدة الأهرام

  • سيلقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بعد غد كلمة المجموعة العربية أمام قمة المناخ التي دعا إليها الأمين العام للمنظمة الدولية ، وذلك أثناء زيارته لنيويورك اليوم ، كما سيقوم بتحديد مطالب الدول النامية لمساندة الدول الصناعية الكبرى .
  • سيلتقي اليوم كل من فريق نادي الزمالك وطلائع الجيش على أرض استاد الدفاع الجوي في تمام الساعة السابعة والربع مساءا ، والإسماعيلي ومصر المقاصة على أرض استاد الإسماعيلية في تمام الساعة الرابعة والربع عصرا ، كما سيلتقي في نفس التوقيت أيضا كل من الرجاء والجونة على أرض استاد حرس الحدود ، وذلك في إطار ختام الإسبوع الثاني من مباريات الدوري الممتاز .
  • قام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بالإعلان عن التفاصيل الخاصة بالتعريفة المميزة لأسعار الطاقة المتجددة ، كما صرح وزير الكهرباء عن تحمل المواطنين 5 % من أعباء الطاقة الجديدة ، كما سيتم إعفاء الشرائح الثلاثة الأولى من مستهلكين الكهرباء المنزلية .
  • صرحت وزارة التربية والتعليم عن الانتهاء من طباعة الكتب الدراسية بنسبة 95 % ، كما أكدت الوزارة أيضا على توقيع بروتوكول مع مديريات الأمن ، لتأمين كافة مدارس الجمهورية خلال العام الدراسي الجديد 2014 – 2015 .

أخبار مصر اليوم من جريدة الأخبار

  • سيقوم رئيس مجلس الوزراء اليوم بالتوجه إلى محافظة الإسماعيلية ؛ لتفقد سير العمل بمشروع قناة السويس الجديدة ، وكذلك لبحث المشاكل التي تواجه المستثمرين .
  • قامت قوات الجيش في سيناء بتصفية أحد العناصر القيادية التابعة لجماعة أنصار بيت المقدس ، والمتورط في العديد من أعمال الجماعة الأرهابية .
  • أسفر انهيار بعض أجزاء من مصنع للمواد الكيماوية بمنطقة زهراء المعادي إثر نشوب حريق هائل بالمصنع عن إصابة ثلاثة أشخاص ، كما قامت قوات الحماية المدنية بدفع عدد خمسة عشر سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق ، كما قامت أيضا القوات المسلحة المصرية بدفع تعزيزات للمشاركة في إخماد الحريق .
  • وصلت صباح اليوم بعثة فريق النادي الأهلي من الكاميرون وذلك بعد فوز الفريق على القطن الكاميروني في المباراة التي عقدت بينهما ضمن مباريات البطولة الكونفدرالية .