رئيس المخابرات العامة السابق يكشف حقيقة تصريحات اللواء ثروت جودة بشأن تقديم معلومات مغلوطة لمرسي

رئيس المخابرات العامة السابق يكشف حقيقة تصريحات اللواء ثروت جودة بشأن تقديم معلومات مغلوطة لمرسي

صرح رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، اللواء محمد رأفت شحاته، ان جهاز المخابرات العامة لم يتأمر على الرئيس السابق محمد مرسي.

وأكد رئيس جهاز المخابر العامة السابق، أن الجهاز لا يمكن أن يتأمر على رئيس الجمهورية، لأنه لا يعتمد على المؤسسات الأمنية بالبلاد.

وأضاف شحاته إلى أن الرئيس السابق محمد مرسي قد مال ناحية جماعة الأخوان المسلمين عندما قرر قطع العلاقات مع سوريا رغم الرفض الذي أبداه جهاز المخابرات العامة وكذلك وزارة الخارجية المصرية.

وأشار رئيس المخابرات العامة السابق أن الرئيس مرسي مسك الدفة غلط على حد قوله، ولم يتآمر عليه أحد، وكان الجهاز يقدم له توصيات في مختلف القضايا ولكنه لم يستمع إليها.

وأكد رئيس المخابرات العامة السابق إلى جهاز المخابرات ووزارة الخارجية كانا على علم بكل السفريات التي قام بها الرئيس السابق محمد مرسي وهما المسئولان عن تنسيقها وتأمينها.

وأوضح رئيس المخابرات السابق، أن جهاز المخابرات قام بتقديم رأيه للرئيس السابق محمد مرسي في تغيير رئيس الحكومة والنائب العام وحذره من إصدار الإعلان الدستوري لكنه لم يعتمد على رأينا.

وكشف رئيس المخابرات العامة السابق إلى أن اللواء ثروت جوده ليس لواء كما يشاع عنه ولكن خرج عام 2006 برتبة عميد، وأنه لا صحة لتصريحاته التي أدلي بها مؤخراً حول قيام جهاز المخابرات العامة بتقديم معلومات غير صحيحة للرئيس السابق محمد مرسي أثناء توليه الحكم.