ملخص مباراة الأهلي والقطن اليوم في كأس الكونفدرالية : فوز الأهلي بهدف مقابل صفر

ملخص مباراة الأهلي والقطن اليوم في كأس الكونفدرالية : فوز الأهلي بهدف مقابل صفر
نتيجة الأهلي والقطن اليوم

ملخص مباراة الأهلي والقطن اليوم، في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، حيث مباراة الذهاب والتي جمعت الفريقين في الكاميرون، حيث رحل نادي الأهلي، بقيادة مدربه خوان كارلوس جاريدو، إلى الكاميرن، من أجل أول مباريات دور الأربعة، وإنتهت نتيجة مباراة الأهلي والقطن، بفوز فريق

مدرب الأهلي، الكابتن الإسباني خوان كارلوس جاريدو، دخل إلى مباراة الأهلي والقطن اليوم، بالإعتماد على كل، من شريف إكرامي في حراسة المرمى، ومحمد نجيب وصبري رحيل، وسعد سمير وباسم علي، في خط دفاع نادي الأهلي، أما في خط الوسط، حسام غالي ووليد سليمان وأحمد خيري، ومحمد فاروق، ومحمود تريزيجه، بالإضافة أيضا إلى النجم عمرو جمال في خط هجوم الأهلي في مباراة اليوم.

الفريق المحلي، القطن الكاميروني حاول مباغثة الأهلي بتسديدة قوية في الدقائق الأولى، ولكن الحارس شريف إكرامي، نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية، الضربة الركنية التي كانت خطيرة نسبيا على مرمى الأهلي، ولكن الدفاع الأهلاوي، نجح في إبعاد الكرة، وفي الدقيقة السابعة، نجم الاهلي وليد سليمان، ينفرد مرمى القطن، وسدد الكرة بقوة، ولكن الحارس الكاميروني أبعد الكرة.

وسدد النجم عمرو جمال مهاجم الأهلي، تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، في الدقيقة الثاني عشر، ولكن الكرة خرجت مجاورة للمرمى، وواصل نادي الأهلي الضغط في المباراة، وحاول البحث عن إفتتاح النتيجة، ولكن بدون نتيجة، حيث بدأ الأهلي في الإعتماد على الكرات الطويلة، في إتجاه المهاجم عمرو جمال، وفي الدقيقة الرابعة والعشرون، محاولة لنادي القطن، ولكنها بجوار مرمى شريف إكرامي.

وبعد مرور خمسة وعشرون دقيقة، على مباراة الأهلي والقطن، بدأ مستوى الأهلي في الإنخفاض تدريجيا، مقابل تحسن في مستوى أصحاب الأرض نادي القطن الكاميروني، وفي الدقيقة السابعة والعشرون اللاعب محمود تريزيجه، حاول التسديد من خارج منطقة الجزاء، ولكن حارس القطن، نجح في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية، وفي الدقيقة 30، محاولة أخرى لنادي القطن، ولكن الكرة مرة أخرى بدون خطورة على مرمى إكرامي.

وفي الدقيقة 35، مدافع نادي الاهلي باسم علي، حاول إرسال كرة عرضية داخل منطقة جزاء القطن الكاميروني، ولكن دفاع هذا الأخير، نجح في إبعاد الكرة، عن مرمى حارسه، وتواصلت دقائق الشوط الأول من المباراة، حيث في الربع الساعة الاخير من هذا الشوط، كان فريق القطن الكاميروني، هو صاحب الأفضلية، وحاول الوصول إلى مرمى شريف إكرامي، ولكن بدون جدوى.

وفي الدقيقة 44 ضربة خطأ لنادي الأهلي، نفذها المهاجم عمرو جمال، ولكن الكرة فوق المرمى، وبدون خطورة على الحارس الكاميروني، لينتهي الشوط الأول من مباراة الأهلي والقطن اليوم، بالتعادل السلبي بين الفريقين، صفر مقابل صفر، ويتجه الفريقين إلى غرف تغيير الملابس، وأخذ التعليمات من المدربين، للعودة إلى الشوط الثاني من هذه المباراة.

ومع بداية الشوط الثاني من المباراة، لازالت نتيجة مباراة الاهلي والقطن هي التعادل السلبي صفر مقابل صفر، وتبادل الفريقي، في الدقائق العشرة الأولى من هذا الشوط، بعض المحاولات الهجومية، ولكن بدون أي جدوى، وذلك بسبب النهج الدفاعي الذي نهجه مدربي الفريقين، وفي الدقيقة 52 عمرو جمال، يسدد كرة من خارج منطقة الجزاء ولكنها خارج الملعب.

وفي الدقيقة 56، الإسباني خوان كارلوس جاريدو، أجرى التغيير الأول في المباراة لنادي الأهلي، حيث دفع باللاعب موسى يدان، مكان لاعب الوسط محمد فاروق، وفي الدقيقة 57، الفريق الكاميروني ضيع فرصة محققة للتسجيل، وذلك بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء، ولكن الكورة، ذهبت محادية جدا، لمرمى شريف إكرامي، ليتواصل التعادل السلبي، في مباراة الأهلي والقطن.

بعد دخول اللاعب موسى يدان إلى خط وسط ميدان نادي الأهلي، بدأ بعض النشاط يدب في عناصر الأهلي، حيث بدأ لاعبي المارد الأحمر، في السيطرة على مجريات وسط الميدان، والتحكم في الكرة، وفي الدقيقة 62، الببديل موسى يدان، يسغل كرة هجومية للأهلي، حيث إنتبه لخروج حارس مرمى القطن، ليرسل كرة عالية ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب.

وواصل الأهلي البحث عن الهدف الأول في المباراة، حيث إعتمد لاعبوا الفريق الأحمر، على الكرات الطويلة، مقابل الإعتماد على اليقظة الدفاعية، وذلك لتفادي هجمات الفريق الكاميروني، وفي الدقيقة 70 من المباراة، تمكن نجم الأهلي وليد سليمان، من إفتتاح التسجيل، وتسيجل أول أهداف الأهلي اليوم، في مباراة القطن، وذلك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

بعد هذا الهدف الأول لنادي الأهلي، حاول المدرب الإسباني، الحفاظ على هذا التقدم، وفي الدقيقة 73 قام بإخراج اللاعب المهاجم، عمرو جمال، والدفع بالمهاجم عماد متعب، وهو التغيير الثاني لنادي الأهلي في مباراته اليوم ضد نادي القطن الكاميروني، في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، وبعد الهدف الأول لنادي الأهلي، واصل لاعبي المارد الأحمر البحث عن المزيد من الأهداف.

وفي الدقيقة 76 من مباراة الأهلي والقطن، سدد اللاعب موسى يدان، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن دون جدوى، في حين أن الفريق الكاميروني حاول البحث عن تعديل نتيجة مباراة الأهلي والقطن، وسدد لاعبه موسى سليماني، كرة قوية، ولكنها فوق مرمى شريف إكرامي، وفي الدقيقة 79، قام مدرب القطن بإخراج اللاعب كاكو، والدفع باللاعب جيان جامبوس، في التغيير الثاني لنادي القطن، في هذه المباراة.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة، من مبارة الاهلي والقطن اليوم، واصل لاعبي الفريق الكاميروني، الضغط الهجومي، من أجل البحث عن هدف التعادل، ولكن بدون جدوى، وفي الدقيقة 86 جاريدو، أجرى التغيير الثالث والاخير لنادي الأهلي، حيث أخرج اللاعب وليد سلميان مسجل هدف الأهلي اليوم، والدفع مكانه باللاعب شريف عبد الفضيل، وذلك لكسب بعض الدقائق، وكسر حماس لاعبي القطن الكاميروني.

لتنتهي نتيجة مباراة الاهلي والقطن اليوم، بفوز نادي الأهلي المصري، بهدف مقابل صفر، الهدف الذي سجله اللاعب وليد سلميان في الدقيقة 70 من المباراة، ويكون بذلك الأهلي، قد قطع نصف الطريق نحو التأهل إلى مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، حيث تنتظره مباراة العودة هنا في القاهرة، الأسبوع القادم.

أهداف الأهلي والقطن

الاهلي       1 القن الكاميروني      0
  1. وليد سليمان  د70

وبفوز الأهلي اليوم، في نتيجة مباراة الأهلي والقطن، يكون هذا هو الفوز الثالث للمادر الأحمر، على فريق القطن الكاميروني، وذلك بعد الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا سنة 2008، والفوز أيضا في مباراة نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا السنة الماضية، والتي كان توجها بها المارد الأحمر.