فايرفوكس “Firefox” الإصدار الأخير مدمج به التحديثات “1”

فايرفوكس “Firefox” الإصدار الأخير مدمج به التحديثات “1”
صورة من الموقع الرسمي للبرنامج فايرفوكس

فايرفوكس او فينكس سابقا هو متصفح مفتوح المصدر يتضمن عده انظمه تشغيل، تم إصدار اول نسخه له في 9/2/2004 وقد نال إعجاب الكثير من مستخدمين الويب، وكثير ايضا من وسائل الإعلام، حيث احرز 100 مليون تنزيل من قبل المستخدمين في أقل من سنه واحده؛ حيث كان عدد تنزيل البرنامج 2 مليون في الساعة الواحدة .

يتميز المتصفح بكثير من المزايا التي تميزه عن باقي المتصفحات الاخرى، منها مانع النوافذ المنبثقه المزعجه لأغلب مستخدمي الويب، والمتصفح ايضا بيه ميزه التصفح بالألسنه والامتدادات لمضيفي الخصائص الجديدة، على الرغم أن بعض المتصفحات الآن تحتوى على هذه المزايا .

يمكن للمتصفح تكبير أو تصغير الكلمات، ويمكنك اضافه أشكال أخرى لتضيف إلى المتصفح الشكل الجمالي الذي يليق بالمستخدم، وبالمتصفح أيضاً في حال إغلاقه بطريقه خاطئة فيمكنك استرجاع الصفحات المغلقة بالخطأ .

كما يتوفر المتصفح بالكثير من اللغات منها الإنجليزية والعربية، مع اضافه التصحيح الإملائي بشكل تلقائي ان كنت في مدونات او المحررات الغير عربية .

البرنامج مجاني يمكن تحميله من الموقع الرسمي هنا، ويمكن اختيار اللغة المراد تحميل بها البرنامج من ضمن عدد كبير من اللغات يشملها البرنامج .