تفاصيل هروب سجناء من قسم في المحلة الكبرى

تفاصيل هروب سجناء من قسم في المحلة الكبرى

في المحلة الكبرى اليوم استيقظ أهالي المدينة على خبر مفزع أربك العديد من المواطنين، حيث أفادت أخبار مبدئية بتمكن عدد من المسجلين خطر و الجنائيين المحبوسين بقسم أول المحلة الكبرى من الهرب من القسم و ذلك دون حدوث اشتباكات و بشكل عده البعض غامضاً في بداية اليوم.

و بعد وقت قصير بدأت تفاصيل الهروب تتضح شيئاً فشيئاً، حيث أفادت أخبار مبدئية تمكن المحبوسين من الهرب و ذلك أثناء القيام ببعض أعمال النظافة بالقسم حيث قام أحد المساجين بإدعاء المرض في الحجز، مما ترتب عليه دخول أعد العساكر للإطمئنان عليه فقام المساجين بضربه و الهروب بعدها مباشرة من الباب الخلفي للقسم و الذي أفادت التقارير المبدئية وجوده دون حراسة!

و تضاربت الأنباء حول عدد الهاربين من القسم بين كون الهاربين 22 شخصاً و هم كل الموجودون بالزنزانة وقتها و بين هروب 12 شخصاً منهم فقط، و على إثر الحادث تحرك عدد من القيادات الأمنية للمحلة الكبرى منهم مدير أمن الغربية و مساعد وزير الداخلية و لفيف من وكلاء النيابة للتحقيق حول الواقعة.

و تجمع أمام القسم أيضاً عدد من الأهالي للإطمئنان على أبنائهم المحبوسين و فرضت الشرطة كمائن أمنية على مخارج المدينة و مداخلها، و أفادت أنباء عن قيام قوات الأمن باعتقال عدد من أقارب الهاربين لإجبارهم على تسليم أنفسهم و أفادت أنباء عن القبض بالفعل على عدد من الهاربين.

و تسربت أنباء عن عزم قيادات الداخلية معاقبة المسئولين عن القسم في ظل التراخي الواضح في تأمينه، كما سادت المحلة الكبرى حالة من الخوف و الإحساس بالانفلات الأمني بين المواطنين و عدم قدرة الشرطة على حمايتهم في ظل عدم قدرتها على تأمين مقرها و هو في هذه الحالة قسم المحلة أول.