التعليم تعلن أخر أخبار مسابقة تعيين 30 ألف معلم وموقفها من ICDL والتربوي في المسابقة

التعليم تعلن أخر أخبار مسابقة تعيين 30 ألف معلم وموقفها من ICDL  والتربوي في المسابقة
وزارة التربية والتعليم مصر

أعلن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، عن أن أعداد المتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها بالمديريات التعليمية منذ فتح باب التقدم لشغل وظائف مسابقة تعيين 30 ألف معلم على مستوى جميع المديريات التعليمية وذلك طبقاً للشروط الخاصة بشغل الوظيفة وقواعد المفاضلة بين المتقدمين في ضوء الاحتياجات والتخصصات المطلوبة لكل مديرية.

وأضاف وزير التربية والتعليم إلى أن أعداد المتقدمين لشغل وظائف التعليم العام وصل إلى مليون و241 ألف و346 متقدم، بينما عدد المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفني إلى 68 ألف و847 متقدم.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم غلق باب التقديم في وظائف مسابقة تعيين 30 ألف يوم 27 من الشهر الجاري ثم يتم بعدها في البدء في فرز الاستمارات وتحديد موعداً لإجراءات الاختبارات حيث أن لم يتم تحديدها حتى الآن.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هناك تنسيق كامل مع وزارة الداخلية لاستبعاد كافة الاسماء الغير مطابقة للشروط وبياناتها غير صحيحة ، مع معرفة عدد الحاصلين على المؤهل التربوي من عدمه، وذلك من خلال فرز الاستمارات المقدمة من المتقدمين والذين قاموا باستيفائها على موقع الوزارة.

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن شرط حصول المتقدم على شهادة ICDL ليست ضرورية للحصول على فرصة العمل، وأنه سيتم إجراء اختبارات في بعض البرامج الإلكترونية عن طريق التطوير التكنولوجي بالوزارة، حيث يضمن الاختبار مجموعة المهارات الخاصة بالحاسب الآلي التي يجب على المتقدم أن يجتازها.

أما بخصوص المقابلة الشخصية، فأوضح وزير التربية والتعليم بأنه تم إلغاء المقابلة الشخصية للمتقدمين منعاً للوساطة والمحسوبية وسيتم عقد الاختبارات الخاصة بالمسابقة عن طريق الإنترنت.