أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 19 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 19 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 19 سبتمبر لعام 2014 نطلعكم عليها متابعينا من خلال جولتنا الإخبارية ، ونبدأ أخر أخبار مصر اليوم بمراجعة وتأليف مناهج التاريخ الحديث في الفترة من عام 2011 إلى عام 2013 ، طرح غدا عدد 100 قطعة أرض يستفيد منها المستثمر الصغير ، مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري .

نقل تبعية المجلس الأعلى للمعاقين من مجلس الوزراء إلى وزارة التضامن الإجتماعي ، حضور رئيس الوزراء لاجتماعات المجلس الأعلى للمعاقين ، تجديد وتطوير أسطول النقل العام بإجمالي تكلفة 103 مليار جنيها ، انتهاء فاعليات المهرجان الرياضي للدراجات بميدان التحرير .

إقبال ضعيف على معامل تنسيق المدينة الجامعية بجامعة الأزهر ، بدء العام الدراسي الجديد 2014 -2015 غدا ، ضبط قوات الأمن 332 تاجر مخدرات و16 بلطجي و8 عصابات ، ضبط 4 مراكب صيد عائدة من دولة ليبيا وعلى متنها 5 مصريين .

استعداد فريق النادي الأهلي لمواجهة فريق القطن الكاميروني غدا ، ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم ، استقرار في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية ، يسود اليوم طقس مائل للحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة .

ونترككم الآن مع النشرة الإخبارية المفصلة لأهم وأخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 19-9-2014 ، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم أخبار مصر على مدار اليوم .

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة

مراجعة وتأليف مناهج التاريخ الحديث في الفترة من عام 2011 إلى عام 2013

أوضح وزير التربية والتعليم عن قيام ثلاثة لجان مكونة من نخبة متخصصة في مراجعة وتأليف مناهج التاريخ وخاصة التاريخ الحديث في الفترة من عام 2011 إلى ما بعد سقوط الإخوان في عام 2013 ، كما أوضحت أحد المصادر بوزارة التربية والتعليم بإنشاء الوزارة لثلاثة مصانع لإنتاج اللمبات الموفرة وثلاثة مصانع أخرى للطاقة الشمسية .

طرح غدا عدد 100 قطعة أرض يستفيد منها المستثمر الصغير

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي عن طرح غدا عدد مائة قطعة أرض ؛ ليستفيد منها المستثمر الصغير .

مد فترة الأوكازيون الصيفي حتى نهاية الشهر الجاري

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية عن ضبط عدد ألف واثنين وسبعين مخالفة أثناء فترة الأوكازيون الصيفي حتى الآن ، كما صرح عن مد فترة الأوكازيون حتى نهاية الشهر الجاري .

نقل تبعية المجلس الأعلى للمعاقين من مجلس الوزراء إلى وزارة التضامن الإجتماعي

صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي عن عدم علمها بالقرار الخاص بنقل تبعية المجلس الأعلى للمعاقين من مجلس الوزراء إلى وزارة التضامن الإجتماعي .

حضور رئيس مجلس الوزراء لاجتماعات المجلس الأعلى للمعاقين

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء على أن قرار نقل تبعية المجلس الأعلى للمعاقين إلى وزارة التضامن الإجتماعي يأتي في إطار حرص الحكومة في الحفاظ على مصلحة المعاقين ، كم صرح عن حضور رئيس مجلس الوزراء لاجتماعات ذلك المجلس .

تجديد وتطوير أسطول النقل العام بإجمالي تكلفة 103 مليار جنيها

صرح محافظ القاهرة عن تجديد وتطوير أسطول النقل العام بإجمالي تكلفة مائة وثلاثة مليار جنيها ، كما أكد على توجه الحكومة إلى إنشاء إدارات إلكترونية في التقاطعات بشوراع العاصمة ، بالإضافة إلى كاميرات التصوير ؛  من أجل ضبط الحالة المرورية دون تواجد للعساكر .

انتهاء فاعليات المهرجان الرياضي للدراجات بميدان التحرير

انتهاء فاعليات المهرجان الرياضي للدراجات ، والذي تم إطلاق فاعلياته صباح اليوم من ميدان التحرير تحت رعاية وتنظيم وزارة الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة ، وسط وجود مكثف لقوات الأمن .

إقبال ضعيف على معامل تنسيق المدينة الجامعية بجامعة الأزهر

صرح مدير عام المدن الجامعية بجامعة الأزهر عن الإقبال الضعيف على معامل تنسيق المدينة من قبل المتقدمين يوم أمس ، كما وصل عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لتنسيق المدينة الجامعية حتى الآن إلى اثني عشر ألفا .

بدء العام الدراسي الجديد 2014 -2015 غدا

يبدأ غدا العام الدراسي الجديد 2014 -2015 حيث تستقبل المدارس المصرية في كافة أنحاء الجمهورية حوالي ثماني عشر ونصف مليون طالب وطالبة وسط تأمين كامل لكافة المدارس .

ضبط قوات الأمن 332 تاجر مخدرات و16 بلطجي و8 عصابات

صرح مدير مصلحة الأمن العام التابعة لوزارة الداخلية عن تمكن قوات الأمن من ضبط ثلاثمائة واثنين وثلاثين تاجر مخدرات ، كما تمكنت القوات أيضا من ضبط ستة عشر بلطجيا وثماني عصابات وأربعمائة وسبعة وثلاثين قطعة سلاح .

ضبط 4 مراكب صيد عائدة من دولة ليبيا وعلى متنها 5 مصريين

تمكن رجال قوات حرس الحدود بمحافظة البحيرة من ضبط عدد أربعة مراكب صيد عائدة من دولة ليبيا وعلى متنها خمسة مصريين .

استعداد فريق النادي الأهلي لمواجهة فريق القطن الكاميروني غدا

يستعد فريق النادي الأهلي اليوم بأداء مرانه الرئيسي اليوم في تمام الساعة السادسة مساءا على أرض استاد مدينة جاروا ؛ استعدادا لمواجهة فريق القطن الكاميروني غدا ، في إطار مباريات النصف النهائي لبطولة الكونفدرالية .

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 281723.46 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 281.73 جنيها مصريا .

استقرار في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية

استقرار في أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

اليوم طقس مائل للحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة 

يسود اليوم الجمعة طقس مائل إلى الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، لطيف على السواحل الشمالية ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة مئوية .