تعرف على الفروق الثلاثة بين إحتفال السيسي ومرسي بعيد الفلاح

تعرف على الفروق الثلاثة بين إحتفال السيسي ومرسي بعيد الفلاح
السيسي ومرسي

نتيجة لتغير الوضع السياسي الداخلي في مصر عقب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، أصبح من الضروري أن يهتم الحاكم لكافة الفئات من شعبه، وأن يشاركهم إحتفالاتهم ومناسباتهم، ويقدم لهم خلالها خططه ومفاجئاته التي سوف تساعدهم على إتمام اعمالهم.

ومن خلال هذا التقرير نرصد ثلاثة إختلافات في خطابي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس الأسبق محمد مرسي، خلال إحتفال كل منهما بعيد الفلاح المصري.

  • يكون عيد الفلاح كما هو متعارف عليه في مصر يوم 9سبتمبر من كل عام، إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بإلقاء خطابه إحتفالاً بذلك اليوم في تاريخ 18 من سبتمبر 2014، بينما ألقى مرسي خطابه يوم الثلاثاء 11 من سبتمبر.
  • قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بإصدار قرارين مهمين بخصوص الفلاحين في عيدهما الاول يقضي بإنشاء صندوق تكافل زراعي، ويقوم بمعالجة المشكلات التي تنتج في الأراضي الزراعية نتيجة الكوارث الطبيعية، والقرار الثاني هو التأمين الصحي على الفلاحين والعاملين بمهنة الزراعة.
  • بينما قام مرسي بإصدار قرار بزيادة سعر الطن من الأرز عريض الحبة ليصل إلى 2050 جنيه، ورفع سعر الأرز عريض الحبة ليصل إلى سعر 2000 جنيه للطن، وإسقاط ديون الفلاحين التي تقل عن مبلغ 10 آلاف جنيه، بالإضافة لبحث إسقاط بعض الغرامات التي تزيد عن 10 آلاف جنيه.