سعر الدولار اليوم الجمعة 19/9/2014 في السوق السوداء : إستقرار أسعار الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم الجمعة 19/9/2014 في السوق السوداء : إستقرار أسعار الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

من جديد نقدم سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الجمعة 19/9/2014، حيث نواصل تغطيتنا الشاملة، ومتابعة أخر أسعار الدولار في السوق المصرية، سواء تلك السوق الموازية، والغير الرسمية، أو سعره العملة الأمريكية، في السوق الرسمي، وبالخصوص الأبناك.

ومن هنا نعرض لكم : سعر الدولار اليوم 20/9/2014

حيث ظل مرة أخرى، سعر الدولار في السوق السوداء، ثابتا عند نفس أسعار يوم أمس، وظلت السوق الموازية محافظة على الثبات في الأسعار، رغم المجهودات التي تبذلها الحكومة المصرية، والبنك المركزي، من أجل القضاء على السوق السودا، بصفة رسمية، حيث تتداول أسعار الدولار اليوم، عند 7.36 جنيه مصري.

أما في البنوك المصرية، فإن أسعار الدولار اليوم، واصلت الإستقرار أمام الجنيه المصري، في تعاملات اليوم، حيث وفق البيانات التي نشرها بنك الأهلي، على موقعه الإلكتروني، فقد وصل سعر الدولار اليوم للشراء 7.15 جنيه مصري، في حين وصل سعر البيع 7.1801 جنيه مصري.

وللإشارة فإن البنك المركزي المصري، قام بطرح عطاء جديد للبنوك، لتصل مجموعات عطاءات المركزي من الدولار، إلى 15.68 مليار دولار أمريكي، وذلك في حوالي 253 عطاء، قدمهم البنك المركزي، ومن ناحية أخرى، فقال المركزي، أنه تمكن من ببيع 38.6 مليون دولار أمريكي، كان قد طرحهم للبيع في وقت سابق، وذلك من 40 مليون دولار.

وفي علاقة مع أسعار الدولار في مصر، ننشر لكم أسعار العملات الأجنبية اليوم، والتي تعتبر من  العملات الأكثر تدولا، خلف سعر الدولار، حيث وصل اليورو الخاص بدول الإتحاد الأوروبي، إلى 9.6651جنيه مصري للشراء، وإلى 6.9261 جنيه مصري للبيع، في حين أن سعر الجنيه الإسترليني وصل اليوم، إلى سعر 12.1662 في حالة البيع، وإلى 12.0781 جنيه مصري في حالة الشراء.

ومع تحديثنا الخاص عن سعر الدولار، ننشر أيضا أسعار بعض العملات العربية الأخرى، والتي تنتشر في السوق المصرية بكثرة، والتي يرتبط سعرها هي الأخرى، كثيرا أسعار الدولار، حيث سجل سعر الدرهم الإماراتي، سعر 1.9524 جنيه مصري للبيع، أما سعر الشراء فهو 1.9442، أما سعر الريال السعودي، فقد بلغ اليوم 1.914 جنيه مصري للشراء، وسعر البيع هو 1.904 جنيه مصري، وسنواصل معكم متابعة أسعار الدولار طوال اليوم، في حالة حدوث أي تغييرات.

تحديث 19 سبتمبر 10:43

ذكر متعاملون وتجار أن الأسباب التي أدت الى ارتفاع اسعار الدولار من جديد فى تعاملات السوق الموازية، حيث قفز سعر الورقة الخضراء بنحو قرشين، بسبب النقص الشديد فى حجم المعروض منه بالسوق، وظهور بعض الطلبات المفاجئة من بعض شرائح المستوردين. ومن بين أهم أسباب ارتفاع العملة الأمريكية في السوق غير الرسمية ،تضييق الخناق على تجار العملة والمضاربين، مما أدى إلى قلة المعروض من النقد الأجنبى وبالتالى تحرك الأسعار ، والسبب الثاني استفتاء استقلال اسكتلندا، أما السبب الثالث فهو تراجع أسعار الذهب عالميا ، بالاضافة لانتهاء الاكتتاب فى شهادات استثمار قناة السويس، وتوقف حائزى النقد الأجنبى عن بيع بعض مدخراتهم لشراء الشهادات .

ومن المتوقع أن تظل يسجل سعر الدولار بعض الإرتفاع أيضا في الأيام القليلة القادمة، وذلك بسبب ماتم ذكره في الفقرة السابقة، حول إتجاه رجال الأعمال وأصحاب الدولارات، إلى إتجاه سياسة الإدخار، وتقليل كمية الدولار في السوق الموازية، وذلك للعمل على رفع أسعار الدولار في السوق السوداء مرة أخرى، وهو مايعتبر إفشالا لمخطط وزارة المالية في القضاء على الدولار في السوق السوداء.